كينيا: حكم بالسجن لتزوير وثائق على بريطاني

الصومال الجديد

آخر تحديث: 3/12/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مومباسا – أصدرت محكمة كينية في مومباسا يوم الاربعاء حكما بالسجن تسع سنوات لتزوير وثائق على البريطاني جيرمين غرانت الذي يحاكم أيضا بتهمة الارهاب. وادين غرانت بتسع تهم بتزوير وثائق بينها وثيقة مزورة للجنسية الكينية. ونال البريطاني سنة سجنا عن كل تهمة.

ونقضت محكمة استئناف حكم محكمة ابتدائية في مومباسا كانت قضت في كانون الثاني (يناير) بالتخلي عن التهم التسع معتبرة انه لم تتوفر ادلة عليها. لكن الادعاء استانف الحكم حينها. وبالتوازي مع ذلك تتواصل محاكمة غرانت بالتهمة الرئيسية وهي الارهاب والتي كانت بدات في كانون الثاني (يناير) 2012 في مومباسا.

وغرانت مسلم بريطاني تم توقيفه في كانون الاول (ديسمبر) 2011 في مومباسا وبحوزته مواد كيميائية وبطاريات ومفاتيح تيار كهربائي وتجهيزات يمكن ان تستخدم في صنع مواد متفجرة. وهو متهم بروابط مع حركة الشباب الصومالية وبالتحضير لاعتداءات.
وفور توقيفه دفع بانه مذنب بالاقامة بشكل غير مشروع في كينيا والكذب بشان جنسيته، وحكم عليه لذلك بالسجن عامين. لكنه ينفي تهمة الارهاب.

وتلقى غرانت تعاليم الجهاديين المتشددين في سجن فيلتهام بلندن من حيث مر ريتشارد ريد الذي حاول تفجير طائرة في كانون الاول (ديسمبر) 2001 اثناء رحلة بين باريس وميامي بمتفجرات خباها في حذائه. ويتهمه الادعاء بالتعاون مع البريطانية سامانتا لوثايت ارملة احد منفذي اعتداءات لندن في 2005 والتي هي موضع تفتيش بتهمة الارهاب من قبل الشرطة الكينية.

المصدر: إيلاف

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال