رئيس جمهورية جيبوتي يستقبل وزير الخارجية الصومالي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 12/07/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

جيبوتي – استقبل رئيس جمهورية جيبوتي السيد/ إسماعيل عمر جيله يوم الأحد في القصر الرئاسي وزير الخارجية الصومالي السيد /عبد السلام هدليه عمر.

وتمحورت المحادثات خلال اللقاء حول التطورات الأمنية والسياسية في الصومال، وجهود الحكومة الفدرالية لإعادة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع البلاد، كما تطرق الجانبان إلى أجندة قمة الاتحاد الإفريقي المقرر عقدها في العاصمة الرواندية «كيجالي» في الفترة الممتدة ما بين العاشر والثامن عشر من شهر يوليو الجاري.

وفي تصريح أدلى به لوسائل الإعلام عقب اللقاء، أوضح وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي، الناطق باسم الحكومة الجيبوتية السيد/ محمود علي يوسف أن مناقشات الجانبين تركزت في المقام الأول على الاجتماع المكرس لبحث تطورات الأوضاع في كل من الصومال وجنوب السودان، والذي سيعقد على هامش القمة الأفريقية المرتقبة.

بدوره أشاد وزير خارجية الصومال بدعم جمهورية جيبوتي القوي لجهود إحلال السلام والاستقرار في الصومال، مؤكدا على أهمية الدور الذي تلعبه القوات الجيبوتية المتمركزة في إقليم «هيران» بوسط الصومال ضمن بعثة الاتحاد الإفريقي للقضاء على حركة الشباب المتطرفة التي تشكل تهديدا على أمن واستقرار الصومال والمنطقة على حد سواء.

المصدر: جريدة القرن

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال