رئيس البرلمان الصومالي يشكر الامارات على مبادراتها الانسانية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 22/10/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – توجه معالي محمد شيخ عثمان جواري رئيس البرلمان الصومالي بالشكر والتقدير الى دولة الامارات على مبادراتها الانسانية في هذا الوقت الحرج لعلاج مصابي التفجير الإرهابي الذي شهدته مقديشو مؤخرا ورعاية أسر الضحايا .

جاء ذلك خلال استقبال معاليه لسعادة محمد أحمد العثمان سفير دولة الإمارات لدى مقديشو، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

ونقل سعادة السفير العثمان خلال اللقاء تعازي دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا في ضحايا التفجير الإرهابي الدامي الذي وقع في مقديشو وأسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء.

وأبلغ سعادة السفير العثمان ..رئيس البرلمان الصومالي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بشأن تكفل دولة الإمارات بعلاج 100 جريح من مصابي الاعتداء الإرهابي في مقديشو بالإضافة إلى إرسال كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة عاجلة للمستشفيات الصومالية في العاصمة بهدف تعزيز قدرتها على تقديم الرعاية الصحية للمصابين والجرحى مع نقل المصابين بجروح خطيرة إلى خارج الصومال للعلاج.

وأكد سعادة السفير أن الهلال الأحمر الإماراتي سيقوم بتوفير الرعاية الشاملة لحوالي 300 أسرة ويتيم ممن فقدوا ذويهم في تفجير مقديشو لمدة ستة أشهر من أجل تخفيف معاناة الضحايا ..لافتا إلى أن فريق الهلال الأحمر الإمارتي في مقديشو يقوم حاليا بتقديم مساعدات إنسانية للشعب الصومالي خاصة أسر ضحايا التفجير الإرهابي.

وعبر رئيس البرلمان الصومالي عن شكره وتقديره لدولة الإمارت على مبادراتها الانسانية النبيلة بنقل 100 جريح من مصابي تفجير مقديشو للعلاج في الخارج وتوفير الرعاية الشاملة لحوالي 300 أسرة ويتيم ممن فقدوا أسرهم في الحادث الإرهابي ..مشيرا إلى أن هذه المبادرة الانسانية من دولة الإمارات في هذا الوقت الحرج تعكس الدور الإنساني الذي تضطلع به تجاه دعم ومساعدة الشعب الصومالي.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال