خليفة للأعمال الإنسانية توزع آلاف السلال الغذائية على الشعب الصومالي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 26/03/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

بربرة – بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وزعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية آلاف السلال الغذائية على الشعب الصومالي الشقيق في محافظة برعو والمناطق والقرى المحيطة بها احتوت على المواد الغذائية الاساسية مثل الطحين والأرز والسكر وزيت الطعام والحليب المجفف والتمر.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن هذه المساعدات الإنسانية تأتي إنطلاقا من حرص القيادة الرشيدة للدولة على مساعدة الشعب الصومالي والتخفيف من معاناته نتيجة الجفاف .. مشيرا إلى أن فريقا من المؤسسة موجود حاليا في مدينة بربرة أشرف ـ بالتعاون مع الجهات المسؤولة في محافظة برعوـ على توزيع هذه المواد الغذائية على العائلات والمحتاجين الذين يعانون أوضاعا انسانية صعبة .

وذكر أن فريق المؤسسة أوصل بعض السلال إلى المستفيدين داخل سكناهم نظرا لمرضهم وظروفهم الصحية الصعبة في لفتة إنسانية لاقت استحسان عدد من مسؤولي وأبناء الشعب الصومالي الذين أشادوا بمواقف الإمارات الانسانية.

وأكدت السيدة شكريا حاجي اسماعيل وزيرة البيئة الصومالية أن شعب الصومال لن ينسى وقوف القيادة الرشيدة لدولة الإمارات إلى جانب الشعب الصومالي وتوفيرها إحتياجاته الأساسية وتخفيفها عنه بعضا من عبء الجفاف الذي أثر على حياتهم وضرب أراضيهم وأحدث أضرارا في ثروتهم الزراعية والحيوانية.

و وجهت الوزيرة أسمى آيات الشكر و التقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتوجيهاته بنجدة الشعب الصومالي.. مؤكدة أن مساعدات الامارات جاءت في الوقت المناسب نظرا لحاجة الشعب الصومالي إليها .

وأشارت إلى أن مساعدات الامارات لم تقتصر على المواد الغذائية بل شملت مجالات الصحة والمستشفيات والمياة والمشاريع التنموية لاسيما الآبار.. مشيرة إلى أن دولة الامارات معروفة بكرمها وحرصها على تقديم المساعدات للمحتاجين في كل مكان .. مستذكرة مناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي عمت خيراته ومكارمه مناطق عديدة في العالم .

وثمنت الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية وما تقدمه من مساعدات انسانية للشعب الصومالي وجميع دول العالم .

من جانبه أشاد محمد ابراهيم آدم محافظ برعو بالمساعدات التي تقدمها دولة الامارات للشعب الصومالي الذي يعاني أوضاعا انسانية صعبة نتيجة الجفاف مؤكدا أن أبناء زايد الخير كانوا السباقين دائما الي مساعدة الصومال وشعبه ..داعيا الله العلي القدير أن يحفظ الامارات وأن يديم عليها نعمة الامن والامان في ظل قيادتها الرشيدة المشهود بحكمتها عربيا ودوليا.

وأكد أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية كانت أول من لبى النداء لتقديم المساعدات للشعب الصومالي .. واصفا ما تقوم به بأنه عمل يستحق كل التقدير و الاحترام.

من جانبهم أشاد المستفيدون من المساعدات بمواقف الإمارات الانسانية ووقوفها الى جانب الشعب الصومالي ونجدته مثمنين الدور الكبير لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التي كانت أول من أرسل المساعدات للشعب الصومالي المحتاج وأقامت له عددا من المشاريع التنموية.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال