توقيع مذكرة تفاهم صومالية سعودية في مجال الطيران المدني

الصومال الجديد

آخر تحديث: 10/03/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

الرياض – وقعت حكومتا الصومال والسعودية على مذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني عقب جولة من المفاوضات بين الجانبين في إطار زيارة يقوم بها وفد من الحكومة الصومالية برئاسة علي أحمد جامع وزير النقل والطيران.

ووقع على مذكرة التفاهم من جانب جمهورية الصومال الفيدرالية السيد عبد الواحد شيخ عمر مدير هيئة الطيران المدني والأرصاد الجوية ومن جانب المملكة العربية السعودية عبد الحكيم البدر مساعد الرئيس للسلامة والأمن والنقل الجوي من الهيئة العامة للطيران المدني السعودية.

وتضمنت مذكرة التفاهم أن يكون التشغيل بين الدولتين من وإلى أربعة نقاط دولية يتم تحديدها لاحقاً بين السلطتين، ويحق للناقلات المعينة من كل طرف تشغيل الرحلات المنتظمة بمعدل أربع رحلات أسبوعياً لحركة الركاب وسبع رحلات لحركة الشحن الجوي مع تقييد ممارسة حق النقل بالحرية الخامسة للشحن الجوي.

كما تضمنت مذكرة التفاهم مبدأ تعددية التعيين للناقلات الوطنية لكل طرف، والاتفاق على أنماط النقل بما فيها النقل بتقاسم الرموز والتشغيل العارض والإضافي، والسماح للناقلات بالتشغيل بالطائرات المستأجرة، وكذلك حق الربط للناقلات المعينة دون ممارسة حق النقل.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في مجال الطيران المدني بين الصومال والمملكة العربية السعودية في وقت شهدت فيه علاقات الدولتين تطورا ملحوظا في الآونة الأخيرة.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال