تنديد مصري بالهجوم “الإرهابي” في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 27/11/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

القاهرة – أدانت وزارة الخارجية المصرية الهجوم الذي وقع أمس السبت بسيارة مفخخة قرب سوق مزدحمة في العاصمة الصومالية مقديشيو، وأسفر عن مقتل نحو 10 أشخاص على الأقل وإصابة عشرات.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية – في بيان يوم السبت- عن خالص التعازي لأسر الضحايا، داعيا المولى – عز وجل – أن يلهمهم الصبر والسلوان.

وأكد المتحدث دعم مصر حكومة وشعبا لحكومة وشعب الصومال في مواجهة “الإرهاب”، الذي يستهدف الاستقرار والسلام وإعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية.

ومن جانبه أدان الأزهر الشريف التفجير “الإرهابى” في مقديشو أمس السبت، ووصف الأزهر الشريف فى بيان أصدره الحادث بأنه يخالف تعاليم الإسلام السمحة وكافة الشرائع السماوية والتقاليد والأعراف الدولية .

وتقدم الأزهر بخالص التعازى لحكومة وشعب الصومال الشقيق ، سائلاً الله – عز وجل – أن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل

على صعيد آخر استنكر الدكتور شوقي علام، مفتي جمهورية مصر العربية، العملية الإرهابية الخسيسة، وقال المفتي في بيان أصدره يوم السبت: إن عمليات القتل والتدمير التي تقوم بها الجماعات والتنظيمات الإرهابية في مختلف الدول تعكس تعطش هذه الجماعات لإراقة دماء الأبرياء الآمنين في كل مكان.

وشدد المفتى على رفض الشريعة الإسلامية لأى لون من ألوان الاعتداء على الإنسان باعتباره بنيان الله تعالى في أرضه لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (الإنسان بنيان الله في أرضه، ملعون من هدمه)، لافتًا إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تسعى دائمًا لنشر الخراب والدمار في كل مكان وزعزعة أمن واستقرار البلدان.

وقدم المفتي خالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء، داعيا المولى عز وجل أن ينزلهم منازل الشهداء ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال