بالصور.. هيئات خيرية إماراتية توزع لحوم الأضاحي على مئات الأسر الفقيرة في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 18/09/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أشرفت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدي الصومال على تنفيذ مشروع الأضاحي المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية لعام 1437هـ/2016م، حيث تم توزيع لحوم الأضاحي على مئات الأسر الفقيرة والنازحين في مقديشو وضواحيها، وكذلك اللاجئين اليمنيين الموجودين في الصومال.

وقامت سفارة دولة الإمارات، بتوجيهات من سعادة/ محمد أحمد العثمان سفير الإمارات لدي الصومال، بشراء 365 عجلا من السوق المحلية وذبحها وتوزيع لحومها على مستحقيها، وذلك بهدف نشر فرحة العيد على الأسر الفقيرة.

وبدأت عمليات ذبح الأضاحي وتوزيع لحومها علي الأسر المستهدفة صبيحة عيد الأضحى المبارك/ 12 سبتمبر 2016، واستمرت حتى ثالث أيام العيد، وبلغ عدد المستفيدين من مشروع توزيع الأضاحي في الصومال أكثر من 4500 أسرة من مستحقيها من العائلات الفقيرة والنازحين والأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة واللاجئين اليمنيين الموجودين في مقديشو.

ولاقي مشروع توزيع لحوم الأضاحي استحسان وشكر المسؤولين الصوماليين الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات ومؤسساتها وهيئاتها الخيرية والإنسانية، وأشاروا إلي أن دولة الإمارات العربية المتحدة من أبرز الدول الشقيقة التي تقدم الدعم المستمر لشعب وحكومة الصومال.

من جهتهم عبر المستفيدون من مشروع الأضاحي عن بالغ شكرهم وامتنانهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة التي اعتادوا عليها من المحسنين الإماراتيين والتي تمكنهم من الاحتفال بعيد الأضحي المبارك في بهجة وسرور. وأشاد المستفيدون من برنامج توزيع لحوم الأضاحي أيضا بالدور الذي قامت به سفارة الدولة في مقديشو من أجل إيصال لحوم الأضاحي إليهم ومشاركتهم الفرحة بالعيد.

الصور:

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال