بالصور.. قوافل زايد الخير تدشن أول عيادة متحركة في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 20/06/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

أبوظبي – كثفت “قوافل زايد الخير” مهامها الانسانية في الصومال بتدشين أول عيادة متنقلة تقدم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية لمختلف المناطق المنكوبة.

وتساهم هذه العيادة في إيجاد حلول واقعية وميدانية لعلاج الحالات المعوزة من الاطفال والمسنين والحد من انتشار الامراض المعدية تحت اشراف الفريق الاماراتي الصومالي التطوعي وبالتنسيق مع وزارة الصحة الصومالية وبمبادرة انسانية مشتركة من زايد العطاء وجمعية دار البرومؤسسة بيت الشارقة الخيرية ومجموعة المستشفيات السعودية الالمانية في نموذج مميز للعمل الانساني المشترك.

وتأتي الحملة انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بأن يكون عام 2017 عاما للخير وتزامنا مع حملة “لأجلك يا صومال” وتعزيزا لدور الامارات ورسالتها الانسانية والحضارية في التخفيف من معاناة الشعب الصومالي.

كما يأتي عمل العيادة المتنقلة استكمالا للمهام الانسانية لقوافل زايد الخير في الصومال إضافة مميزة لعمل المستشفى الاماراتي الميداني المتحرك والذي استطاع في الفترة السابقة علاج ما يزيد على خمسة آلاف طفل ومسن على الساجة الصومالية في حين بلغ العدد الاجمالي للمرضى المستفيدين من الخدمات التشخيصية والعلاجية اكثر من 5 ملايين طفل ومسن في مختلف دول العالم.

واكد الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس برنامج الامارات للتطوع المجتمعي والتخصصي رئيس اطباء الامارات ان العيادة التخصصية المتنقلة مجهزة بوحدة للطوارئ ووحدة مختبر وصيدلية اضافة الى وحدة لتوليد الطاقة وامدادات طبية ذات أجل محدد.

واشار الى ان العيادة المتنقلة ستساهم بشكل فعال من ايجاد حلول عملية للعديد من المشاكل الصحية من خلال الوصول الى المرضى في مختلف القرى وتمكينهم من الخدمات المجانية للكشف المبكر عن الامراض وتقديم العلاج للحالات المرضية التي تصيب الاطفال والمسنين.

وقال ان العيادة المتحركة ستعمل على بناء القدرات للكوادر الصومالية في مجال الطب المجتمعي والميداني مما يوهلها مستقبلا لادارة العيادات المتنقلة والمستشفى الميداني والذي يتماشى مع الخطة الاستراتيجية الموضوعة من فريق العمل الاماراتي والصومالي المشرف على البرامج الطبية المشتركة على الساحة الصومالية.

من جهه اخرى اشاد المسؤولون الصوماليون بالمهام الانسانية لقوافل زايد الخير وعياداتها المتنقلة ومستشفياتها الميدانية والتي قدمت نقلة نوعية في مستوى الخدمات المجتمعية والميدانية للمرضى من الاطفال والمسنين.

المصدر: وام

 

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال