بالصور.. استقبال المرشح الرئاسي جبريل إبراهيم في ولاية بونتلاند

الصومال الجديد

آخر تحديث: 6/10/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

جروي – وصل الناشط البارز والمرشح الرئاسي جبريل إبراهيم عبد الله اليوم الخميس على رأس وفد إلى مدينة جروي عاصمة ولاية بونتلاند الإقليمية.

واستقبل المرشح جبريل لدى وصوله إلى مطار كانوكو في ضواحي مدينة جروي مسؤولون وسياسيون وضباط عسكريون من ولاية بونتلاند من بينهم محافظ إقليم نوجال عمر فرويني بالإضافة إلى جماهير من سكان الولاية.

وقال محافظ إقليم نوجال عمر فرويني في كلمة ألقاها في مناسبة استقبال المرشح الرئاسي جبريل إبراهيم عبد الله والوفد المرافق له “مرحبا بكم..استقبالكم في هنا رمز وطني، ويدل على وحدة الأمة الصومالية التي لم تجد فترة قيادة رشيدة”.

وأضاف المسؤول أن “مدينة جروي وبونتلاند مثل كلفورنيا في الولايات المتحدة التي تحدد من خلال التصويت الرئيس الأمريكي من بين المرشحين المتنافسين” وتابع: “اليوم حصلت على أصوات سكان (إقليم) نوجال..أتوقع أنك ستصبح رئيس الصومال”.

من جهته أعرب المرشح الرئاسي جبريل إبراهيم عبد الله عن شكره للسياسيين والمسؤولين والمواطنين في ولاية بونتلاند على حسن استقبالهم به والوفد المرافق له، وقال: “أشكر حشدكم الكريم على حماسكم الوطني…” وأضاف مخاطبا الجماهير في استقباله “أنتم واقفون في وهج الشمس للحصول على حقوقكم. ستجدونها في السنوات الأربعة القادمة”.

ويعتبر جبريل من أقوى المرشحين المشاركين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ومن المقرر أن يلتقى مسؤولين وممثلين من المجتمع المدني أثناء تواجده في مدينة جروي. وسبق أن زار المرشح الرئاسي جبريل الأسبوع الماضي ولاية جنوب غرب الصومال.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال