انطلاق ملتقى زايد للعمل الانساني الشبابي في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 2/05/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

هرجيسا – انطلقت فعاليات ملتقى زايد للعمل الانساني الشبابي تزامنا مع ملتقى شباب الخير في دورتها الرابعة في مدينة هرجيسا الصومالية بمبادرة من زايد العطاء بمشاركة نخبة من الشباب من مختلف دول العالم.

ويهدف الملتقى الى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الانساني وتفعيل المشاركة بين المؤسسات الحكومية والخاصة لتبني مبادرات انسانية لتمكين الشباب في العمل التطوعي من خلال اكسابهم مهارات علمية وعملية تنمي من قدراتهم الميدانية في العمل الانساني للمساهمة في تخفيف معاناة الفئات المعوزة بغض النظر عن اللون او الجنس او العرق او الديانة.

ويأتي تنظيم ملتقى زايد للعمل الانساني تزامنا مع ملتقى شباب الخير في مدينة هرجيسا انسجاما مع توجيهات القيادة الحكيمة بان يكون عام 2017 عاما للخير وبعد نجاح “سلسلة ملتقيات شباب الخير” التي نظمت في العاصمة ابوظبي وفي تنزانيا ومصر في اطار سلسلة من الملتقيات الشبابية في مختلف دول العالم.

ويأتي انعقاد الملتقى تزامنا مع المهام الانسانية لقوافل زايد الخير وعياداتها المتنقلة ومستشفياتها المتحركة والتي يتطوع فيها ما يزيد عن 50 كادرا طبيا وفنيا من مختلف دول العالم وتقدم خدماتها في مختلف القرى الصومالية بالتنسيق مع المؤسسات الصحية والتطوعية.

ويهدف الملتقى إلى استعراض المبادرات الانسانية الاماراتية والعربية والعالمية الشبابية والإسهام في تطوير العمل الإنساني وتبادل الخبرات بين المؤسسات ودعم آليات الشراكة والتعاون فيما بينها وتقديم البرامج العملية لزيادة كفاءة مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة العاملة في المجال الإنساني.

وقال الدكتورعادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس برنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي رئيس اطباء الامارات أن نهج الإمارات الإنساني عالمي حيث لا تفرق الإمارات في مساعداتها وإسهاماتها الإنسانية بين الشعوب على أسس عرقية أو دينية أو مذهبية وإنما تمد يدها إلى الجميع.

وأضاف ان الملتقى له أبعاد إنسانية واجتماعية ويعمل لخدمة قضايا إنسانية نبيلة وتسليط الضوء عليها وإيجاد حلول مناسبة وسريعة للمشكلات والقضايا التي تواجهها مختلف المجتمعات في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها كثير من دول العالم من صراعات وأحداث مأساوية ومشاكل اجتماعية وغيرها الكثير.

وأكد ان شباب الامارات سباقون الى ميادين العمل الانساني فاياديهم البيضاء تمتد لمختلف بقاع العالم تغيث الملهوف وتعالج المريض وتبني المدن والمدارس والمستشفيات تحت اطار تطوعي ومظلة انسانية انسجاما مع الروح الانسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وامتدادا لجهود الخير والعطاء لابناء زايد الخير الذين ساروا على نهجه في مياديين العمل الانساني.

وقال ان شباب الامارات استطاعوا انجاز خمسة ملايين ساعة تطوع في مختلف دول العالم انطلاقا من الامارات ومصر وسوريا والاردن ولبنان والصومال وباكستان وهايتي واندونيسيا واليمن والهند ومؤخرا الصومال.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال