انتخاب رئاسة ولاية هيرشبيلى الصومالية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 18/10/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

جوهر – انتخب برلمان ولاية هيرشبيلى الصومالية مساء أمس الإثنين السياسي علي عبد الله عسبله نائبا لرئيس الولاية، كما تم انتخاب علي عبد الله جودلاويه نائبا له.

وصوت برلمان ولاية هيرشبيلى مساء أمس الإثنين لانتخاب رئيس الولاية الذي تنافس عليه كل من السياسي علي عبد الله عسبله ومحمد عبده أواري.

وأعلن رئيس برلمان هيرشبيلى الشيخ عثمان بري نتائج الانتخابات، مشيرا إلى فوز عسبله بمنصب رئيس ولاية هيرشبيلى بعد حصوله على 62 صوتا، فيما حصل منافسه أوارى على 36 صوتا من أصل  98 صوتا للنواب الحاضرين في قاعة الانتخابات.

وأعرب السياسي محمد عبده أواري الخاسر عن ترجيبه بنتجية الانتخابات، مشيرا إلى أنه لن يدخر جهدا في تقديم المساعدة والمشورة لمنافسه علي عبد الله عسبله الذي فاز بمنصب رئيس ولاية هيرشبيلى.

وانتخب برلمان ولاية هيرشبيلى في نفس الجلسة علي عبد الله جودلاويه نائبا لرئيس الولاية، وذلك بعد حصوله على 86 صوتا مقابل 10 أصوات لمنافسه علي حسن تاكو.

وأعرب الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود عن تهنئته لرئاسة ولاية هيرشبيلى المنتخبة، وذلك في بيان صحفي صدر عن مكتبه بعد انتهاء الانتخابات.

وحضر قاعة الانتخابات مسؤولون من الحكومة المركزية ووفد من ولاية جلمدج يضم رئيس الولاية عبد الكريم حسين جوليد وممثليها في مجلس الشيوخ الصومالي المنتخبين مؤخرا.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال