المؤتمر الدولي الثالث لتمويل التنمية يفتتح اليوم في أديس أبابا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 13/07/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

أديس أبابا – يجتمع قادة العالم في المؤتمر الدولي الثالث لتمويل التنمية الذي تفتتح أعماله اليوم الإثنين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وتستمر فعالياته لمدة أربعة أيام لإطلاق شراكة عالمية جديدة وقوية لتمويل التنمية المستدامة التي يكون محورها الإنسان.

ويبحث المؤتمر عن جميع مصادر التمويل من أجل التنمية المستدامة لضمان أن توجه الموارد حيث تشتد الحاجة اليها لتعزيز الازدهار الاقتصادي وتحسين فرص الصحة والتعليم والعمل وفي الوقت نفسه حماية البيئة.

ويشارك في المؤتمر كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، فضلا عن أكثر من 50 من رؤساء الدول والحكومات، و100 من وزراء المالية والخارجية والتنمية والتعاون، بالإضافة إلى أكثر من 1000 ممثل رفيع المستوى من المجتمع المدني وقطاع الأعمال.

ويمثل الصومال في المؤتمر وفد رفيع بزعامة رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود والذي وصل إلى أديس أبابا

وينتظر ان تحدد القرارات التي ستتخذ في 2015 ، للعالم مسار العمل للقضاء على الفقر وتعزيز الأزدهار وحماية الكوكب. ويركز المؤتمر المعني بتمويل التنمية على تعبئة الوسائل لإحداث فرق في حياة الأنسان، من خلال مزيد من التعاون والشراكة ستدرس البلدان كيفية تعبئة جميع مصادر التمويل الممكنة، بما في ذلك المحلية والدولية، العامة والخاصة، و ضمان أن يتم توجيهها لتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: وكالات + الصومال الجديد

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال