الكويت تستضيف مؤتمر مانحين لدعم التعليم في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 5/11/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

الكويت – أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أن الكويت قررت استضافة مؤتمر مانحين لدعم التعليم في الصومال بالاشتراك مع المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة “اليسكو” والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “اسيسكو”.

ودعا العيسى في مداخلة له خلال الاجتماع رفيع المستوى المعني بالتعليم بحلول عام 2030 ضمن أعمال المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة يونسكو” أمس الأربعاء الى مواصلة حشد الجهود الدولية لتوفير التعليم الجيد والمنصف والشامل كأحد المتطلبات الأساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ووفقا لموقع الرأي قال إن العالم اليوم يشهد أحداثا متواترة ومتغيرات متسارعة بفعل موجات النزاع والاضطراب التي تجتاح الكثير من دول العالم والتي بدأت آثاراها وتداعياتها تلقي بثقلها علينا جميعا.

وأضاف أن ذلك يستوجب مواصلة حشد الجهود الدولية لتوحيد الرؤى والتوجهات الرامية الى تعزيز قدرات الدول الأعضاء لتوفير التعليم الجيد من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتفق عليها دوليا.

وذكر أن المرحلة المقبلة وفي ضوء المستجدات العالمية تتطلب منا جميعا وقفة جادة لإعادة النظر وزيادة الاهتمام في الكثير من القضايا التربوية والتعليمية في مقدمتها إتاحة فرص التعليم للجميع وتحسين نتائج المساواة بين الجنسين.

وأوضح العيسى أن الكثير من نساء العالم مازلن تحت وطأة الفقر والجهل والأمية كما علينا جميعا البدء بمراجعة فورية للمناهج المدرسية القائمة وتضمينها مسارات تعليمية توعوية تستهدف قضايا الاستدامة البيئية ومحاربة التطرف وتعزيز مفاهيم المواطنة العالمية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال