الصومال يشكر الإمارات على حملة لأجلك يا صومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 22/04/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أعربت الحكومة الفيدرالية الصومالية عن شكرها وامتنانها لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقية على الدعم المستمر الذي تقدمه لحكومة وشعب الصومال في وقت يواجه الصومال أزمة إنسانية ناجمة عن الجفاف الذي ضرب مناطق شاسعة في البلاد.

وأشاد عدد من المسؤولين الصوماليين بحملة لأجلك يا صومال والذي أطلقته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم الشعب الصومالي المنكوب، وقد انطلق أمس الجمعة البث الإعلامي الموحد لحملة “لأجلك يا صومال” عبر محطات التلفزة في أبوظبي ودبي والشارقة والإذاعات المحلية لحشد الدعم للحملة التي أطلقت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة “حفظه الله” لكبح المجاعة في الصومال وحشد الدعم للمتضررين والعمل على إنقاذ أرواحهم من الهلاك جوعا وعطشا .

وبلغ إجمالي التبرعات لحملة لأجلك يا صومال أمس الجمعة نحو165 مليون درهم عبر البث الموحد للحملة من خلال قنوات التلفزة المحلية في أبوظبي ودبي والشارقة والذي شهد تجاوباً كبيراً من قبل مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمحسنين من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة.

ووجه رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري في تصريح عبر البث التلفزيوني الشكر لدولة الإمارات على وقوفها دائماً إلى جانب الشعب الصومالي وقال “نحن ممتنون لدولة الإمارات لإنقاذ أرواح ملايين الصوماليين، وأؤكد لكم أن كل درهم تتبرعون به سيصل إلى المحتاجين”.

من جانبه قال وزير الإعلام الصومالي المهندس عبد الرحمن عمر عثمان: “الصومال لن ينسى كل من يغيثه في هذا الوقت العصيب، الذي يعاني فيه الشعب الصومالي من جفاف حاد في ظل المخاوف من حدوث مجاعة في البلاد”.

وأضاف “نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على المساعدات المباشرة التي تقدمها للشعب الصومالي المنكوب في هذا الوقت العصيب” مشيدا في نفس الوقت بـ”البرنامج المباشر الذي أطلقته القنوات الفضائية الإماراتية لجمع تبرعات لحملة لإجلك يا صومال”.

ومن جانبه عبر عبد الرحمن صالح موسى رئيس الجالية الصومالية في الإمارات عن امتنانه بالنيابة عن الجالية الصومالية لقيادة وحكومة دولة الإمارات التي استجابت قبل الكارثة التي ضربت الصومال، وقال إن “الهلال الأحمر الإماراتي متواجد في الصومال منذ أكثر من 25 عاماً نرى بصماته الإنسانية واضحة في الصومال، والعقبة الوحيدة في الصومال عدم الاستقرار وافتقاد الأمن، ومبادرات الإمارات في الصومال تكافح العطش وتحارب الجوع وتعمر البلاد”.

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة واحدة من أبرز الدول والجهات الداعمة لشعب وحكومة الصومال منذ عقود. وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يعمل في الصومال خلال العقدين الماضيين رغم الظروف الأمنية الصعبة. والجدير بالذكر أن قيمة المساعدات الإنسانية والخيرية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الصومال وحدها خلال السنوات من العام 2009 إلى العام 2012 بلغت أكثر من 213 مليون درهم.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال