“الشارة الدولية” تطالب بإطلاق سراح 4 صحفيين أجانب اختفوا في سوريا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 29/07/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

القاهرة – طالبت حملة “الشارة الدولية لحماية الصحفيين” بإطلاق سراح 4 صحفيين وهم 3 أسبان وواحد يابانى اختفوا شمال سوريا.

وقالت الحملة فى بيان لها، اليوم الأربعاء، وزعه مكتبها بالقاهرة بالإفراج الفورى عنهم، مؤكدة أنها تضم جهودها لجهود ذويهم والحكومات والمنظمات المعنية في التعبئة الدولية لهذا التطور السلبى، موضحه أنهم كانوا قد ذهبوا إلى سوريا وهم من الصحفيين المحترفين من أجل نقل الإجرام الذي يحدث في الحرب السورية وألا ينسى الأعداد الغفيرة من المدنيين ممن يقتلون في هذه الحرب.

وعلى صعيد ذى صله ذكر بيان حملة الشارة الدولية أنه قد قتل خلال شهر يوليو الجارى وحده 12 صحفيا مما جعل العدد يرتفع منذ بداية العام إلى 83 صحفياً، و هو رقم غير مسبوق في سبعة أشهر بالمقارنة لأرقام العقد الماضى.

وأوضحت عدد من قتل من الصحفيين في كل دولة: 8 في فرنسا، 8 في العراق، 6 في جنوب السودان، 6 في اليمن، 6 في المكسيك، 5 في هندوراس، 4 في الهند، 4 في أوكرانيا، 4 في سوريا، 4 في البرازيل، 3 في جواتميالا و 3 في الفلبين و 3 في الصومال، و 2 في كولومبيا و 2 في باكستان.

وأضافت أنه قتل صحفى واحد في كل من أفغانستان، غزة، أندونيسيا، كينيا، باراجواى، بولنده، جمهورية الكونغو الديمقراطية، و جمهورية الدومينيكان.

وقامت حملة الشارة بتطوير موقعها الذى يزوره 30 ألف زائر يوميًا من أجل تقديم خدمات أكثر لحماية الصحفيين و هو ما يشجع مجلس إدارة الحملة على العمل في صالح حق الجمهور في المعلومات تحت أى ظرف من الظروف.

المصدر: بوابة الأهرام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال