الرئيس الصومالي يلتقي نظيره الأردني على هامش القمة العربية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 30/03/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

عمان – أجرى الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو لقاء مع نظيره الأدرني الملك عبد الله الثاني، وذلك على هامش القمة العربية المنعقدة في منطقة بحر الميت بالأردن.

وتناول اللقاء الأوضاع في الصومال وضرورة دعمه وتعزيز قدراته لتمكينه من تحقيق الأمن والاستقرار، كما تطرق اللقاء إلى الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة خطر الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

وأعرب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عن ترحيبه الرئيس فارماجو بانتخابه رئيسا لبلاده في الانتخابات التي جرت في الثامن من شهر فبراير الماضي.

وعلى صعيد آخر التقى الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو مع السيد أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي العماني وذلك على هامش أعمال القمة العربية.

جرى خلال اللقاء بحث سبل دعم وتطوير العلاقات بين البلدين ومناقشة عدد من الموضوعات المطروحة في أعمال القمة العربية الـ 28 والمنعقدة في البحر الميت بالأردن.

ونقل تيمور خلال اللقاء تحيات سلطان سلطنة عمان قابوس بن سعيد إلى الرئيس الصومالي وتمنياته له بدوام العافية وللشعب الصومالي التقدم والنماء.

من جانبه حمل فخامة الرئيس الصومالي سموه نقل تحياته إلى جلالة السلطان وتمنياته الطيبة له بموفور الصحة والسعادة وللشعب العماني مزيدا من الازدهار.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال