بالصور.. الرئيس الصومالي يتفقد مركز التدريب العسكري الإماراتي في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 10/09/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

قام فخامة رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية محمد عبدالله فرماجو، يوم السبت الموافق 9 سبتمبر 2017، بزيارة لمركز التدريب العسكري في مقديشو، وكان في استقباله سعادة/ محمد أحمد العثمان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدي الصومال.

وخلال الزيارة قام الرئيس بجولة للإطلاع على مرافق مركز التدريب العسكري – الذي تكفلت ببنائه ودعمه دولة الإمارات العربية المتحدة لتدريب القوات المسلحة الصومالية– واستمع إلي الفريق الإماراتي والمدربين العسكريين الذين يقومون بمهمة تدريب الجنود الصوماليين.

كما ألقى الرئيس كلمة تشجيعية للجنود الذين يتلقون التدريبات في المركز، مشيرا إلي أن دولة الإمارات تلعب دورا بارزا في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية مما يساهم في نهضة الجيش الوطني الصومالي.

وأعرب الرئيس الصومالي عن شكره و تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها المستمرة في دعم أمن واستقرار الصومال، وعلى دورها البارز في إعادة بناء القوات المسلحة، مشيرا إلي الدور الكبير الذي تلعبه دولة الإمارات في تجهيز وإعادة بناء الجيش الوطني ومساعدة الصومال على استعادة استقراره وإعادة بناء دولته.

وأشاد الرئيس الصومالي بـالانضباط العالي والحس الوطنى الذي يملكه الجنود الذين دربتهم دولة الإمارات في مركز التدريب العسكري، وقدم شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دورها البارز في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية.

وأكد الرئيس الصومالي على عمق العلاقات التاريخية بين جمهورية الصومال الفيدرالية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان يرافق الرئيس فرماجو في زيارته لمركز التدريب الإماراتي في مقديشو وزير الدولة لشؤون الرئاسة عبدالقادر معلم نور، ونائب وزير الدفاع عبدالله عولاد روبله، والنائب الثاني لرئيس مجلس الشيوخ الصومالي موليد حسين غوهاد، وقائد الجيش الوطني اللواء محمد أحمد جمعالي، ومستشار الرئيس لشؤون القوات المسلحة اللواء بشير محمد جامع، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة الصومالية.

وفي نهاية الزيارة قدم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في مقديشو شكره وتقديره لفخامة الرئيس الصومالي علي زيارته لمركز التدريب الإماراتي في مقديشو، وحرصه على توطيد العلاقات المتميزة بين البلدين، مشيرا إلي أن دولة الإمارات مستمرة في دعم الأمن والاستقرار والتنمية في الصومال.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال