الرئيس الصومالي يتسلم أوراق الاعتماد من سفيرة ألمانيا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 4/02/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – تسلم رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود أوراق الاعتماد من سفيرة ألمانيا الجديدة جوتتا جايسيلا فراسج خلال لقاء أمس الأربعاء في مقر قصر الرئاسة بالعاصمة مقيشو.

وسلمت السفيرة الألمانية إلى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود رسالة من رئيسة وزراء ألمانيا أنجيلا ميركل.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون في مجالات التعليم والصحة والمياه والخدمات الأخرى الأساسية اللازمة لإنعاش الصومال.

وأعرب الرئيس الصومالي عن ارتياحه بتعزيز العلاقات والتعاون بين الدولتين، كما أطلع السفيرة الألمانية على الأوضاع والتطورات الأخيرة في الصومال.

وصرح الرئيس الصومالي أن لدى بلاده فرصا استثمارية مفتوحة لتنمية الاقتصاد، معربا عن أمله في إعادة إحياء مشاريع التدريبات المهنية التي كانت تنفذها المانيا في الصومال سابقا.

من جهتها أكدت السفيرة الألمانية أهمية الموقع الصومالي بالنسبة للعالم، كما رحبت بالإنجازات التي تحققت في مجال السياسة في إشارة إلى تحديد نموذج الانتخابات البرلمانية في البلاد.

وعبرت السفيرة الألمانية عن رغبة بلادها في المساهمة في دعم الحكومة الصومالية في مجالات إعادة تشكيل الشرطة وتنفيذ مشاريع لبناء مراكز تأهيل وتوعية المنشقين من حركة الشباب بالإضافية إلى توفير الخدمات الأساسية التي تسهل عودة اللاجئين الصوماليين في دول الجوار إلى بلادهم.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال