الجالية الصومالية في أمريكا ترسل مساعدات غذائية لمتضرري الجفاف بالصومال

محمد شوتي

آخر تحديث: 27/04/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

منيابلس – في خطوة إنسانية نحو مساعدة المنكوبين جراء موجة الجفاف التي ضربت مناطق مختلفة بالصومال تبرعت أبناء الجالية الصومالية في ولاية مينيسوتا الأمريكية بمساعدات غذائية ومعدات طبية تتألف من سبع حاويات مملوءة تم تصديرها من ولاية مينيسوتا إلى الصومال.

وكانت مؤسسة هلاع الخيرية التي تتخذ من ولاية مينيسوتا مقرا لها قد قامت برعاية هذه القوافل الغذائية بالتعاون مع الجالية الصومالية في منيسوتا ومنظمات خيرية أخري.

وتقول نمعة أحمد مديرة هيئة إغاثية تعمل في مساعدة المعوقين في حديث للصومال الجديد: “أرسلنا حاويتين محملتين بالمواد الغذائية الي إخواننا المتضررين. وأرسلنا مسبقا أربع حاويات فيها أطعمة دسمة ومستلزمات طبية بالتعاون مع مؤسستين خيريتين. وهناك محسنون صوماليون شاركوا في هذه الحملة الخيرية”.

من جانبه قال شيخ حسن جامعي إمام مسجد الدعوة في منيسوتا إن الشحنات الغذائية سترسو في ميناء بربرا شمال غرب الصومال، مشيرا الي أن هذه المساعدة هي الثانية من نوعها تنطلق من شمال الولايات المتحدة الي الصومال.

وظلت الصومال في الأونة الأخيرة ضحية لموجة من الجفاف والقحط اللذين أوديا بحياة مئآت من المواطنين بالإضافة إلى نفوق المواشي نتيجة عدم هطول الأمطار الموسمية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال