البنك الدولي يشيد بإنجازات الحكومة الصومالية في النظام المالي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/11/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أشاد البنك الدولي بالإنجازات التي حققتها الحكومة الصومالية في النظام المالي، وذلك في اجتماع بين أعضاء مجلس الوزراء الصومالي وخبراء من البنك الدولي أمس الثلاثاء في العاصمة الصومالية مقديشو.

ووفقا لبيان صحفي صدر من الحكومة الصومالية حصل موقع الصومال الجديد على نسخة منه جرى خلال الاجتماع استعراض تقرير أصدره البنك الدولي، والذي أشاد بالحكومة الصومالية، حيث وصف النظام المالي للحكومة الصومالية بأنه متسم بالنزاهة والشفافية.

وأكد التقرير أن الصومال حقق تقدما كبيرا خلال السنوات الثلاثة الماضية في مجالات الأمن وإعادة الإعمار وإصلاح المؤسسات المعنية بالشؤون المالية.

وقالت بيللا بيرد مديرةمنسقة البنك الدولي للصومال إن الامن والاستقرار يلعبان دورا بازرا في إعادة إعمار البلاد وتنمية الاقتصاد. وأضافت أن القطاع التجاري الخاص حقق أيضا تقدما ملحوظا، مشيرة إلى ضرورة توفير هذا القطاع فرص عمل للشباب العاطلين.

وأشار التقرير إلى أهمية وضع قوانين للنظام الاقتصادي العام لإيجاد استثمار أجنبي في البلاد، كما دعا إلى إصلاح النظام التجاري في الصومال.

ومن جانبه أعرب نائب رئيس الوزراء رئيس الوزراء بالإنابة محمد عمر عرته الذي شارك في الاجتماع عن ترحيب الحكومة الصومالية بالتقرير الصادر من البنك الدولي، مؤكدا أن الحكومة بذلت جهدا كبيرا للاعتماد على نظام مالي نزيه وشفاف.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال