الإمارات تشارك في اجتماع حول الصومال بنيويورك

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/09/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

نيويورك – شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع الوزاري حول الصومال الذي انعقد في نيويورك على هامش أعمال الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

مثل دولة الإمارات في الاجتماع -الذي اشتركت في تنظيمه بريطانيا وإيطاليا وأثيوبيا والصومال- معالي فارس المزروعي مستشار في وزارة شؤون الرئاسة وذلك بحضور رئيس وزراء الحكومة الاتحادية بالصومال ووزراء خارجية الدول المستضيفة المعنية فضلا عن ممثلي الشركاء الرئيسيين الآخرين.

وقدم دولة حسن علي رئيس الوزراء الصومالي – خلال الاجتماع الذي انعقد بعد أربعة أشهر من تنظيم مؤتمر لندن بين الحكومة الصومالية وشركائها من المجتمع الدولي – إيجازا حول إنجازات حكومته وجهوده المتواصلة لحل المسائل الدستورية الرئيسية مثل تقاسم السلطة والموارد وإرساء الديمقراطية بما في ذلك التحضير لانتخابات عام 2021 ..كما استعرض الخطوات التالية التي من المقرر ان تتخذها حكومته لتنفيذ مسؤولياتها والتزاماتها عملا بنتائج مؤتمر لندن.

واستعرض وزراء الدول المجتمعة مواقف حكوماتهم إزاء التقدم المحرز الذي تحقق حتى الآن في الصومال في إطار مخرجات مؤتمر لندن وبحثوا سبل توفير الزخم المطلوب لدعم الخطوات المقبلة التي يتعين على حكومة الصومال تنفيذها في مجالي الإصلاح السياسي والانتعاش الاقتصادي.

وأجمعوا على حاجة الصومال إلى بناء مؤسسات أكثر شمولا وخضوعا للمساءلة وعلى أهمية تعزيز الإدماج السياسي للنساء وتنشيط الانتعاش الاقتصادي عبر زيادة الإيرادات المحلية وتحسين الإدارة المالية العامة وتهيئة بيئة تمكينية أفضل للأعمال التجارية والاستثمار بما يسهم في تسهيل التوصل إلى تسوية شاملة تحقق السلام والرخاء على المدى الطويل في البلاد.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال