الأمم المتحدة: أكثر من 6 مليون صومالي بحاجة إلى مساعدات إنسانية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 18/01/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الصومال التابع للأمم المتحدة يوم أمس الأربعاء، أن ستة ملايين ومئتي ألف صومالي أي نصف عدد سكان البلاد بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وقال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في الصومال بيتر دي كليرك إن مكتب الشؤون الإنسانية الأممي في الصومال بحاجة إلى مليار وستمئة مليون دولار لنجدة ستة ملايين ومئتي ألف شخص هم بحاجة إلى مساعدات غذائية.

وأشار المكتب الأممي إلى أن قلة الأمطار خلال السنوات الأربع الماضية أدّى إلى جفاف غير مسبوق ساهم في تدهور الوضع الإنساني في البلاد، وارتفاع عدد المشردين داخل البلاد إلى أكثر من مليوني شخص بينهم مليون شخص شرّدهم الجفاف والنزاع المسلح في شهر يناير من العام الماضي.

وأوضح بيتر دي كليرك، المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في الصومال أن المنظمات الإنسانية وحدها غير قادرة على حلّ المشاكل الإنسانية في الصومال، داعيا الجميع إلى التكاتف لدعم تلك المنظمات العاملة في مجال الإغاثة في الصومال.

ومن جانبه دعا رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري مكاتب الهيئات الإنسانية الانتقال من العاصمة الكينية نيروبي إلى العاصمة الصومالية مقديشو لتفعيل العمل الإنساني.

يذكر أن الصومال عانى خلال العقدين الماضيين من كوارث إنسانية تحدث في البلاد بشكل متكرر، مما أثر سلبا على حياة السكان.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال