إنقاذ 200 مهاجر وفقدان عشرات آخرين في البحر المتوسط

الصومال الجديد

آخر تحديث: 5/09/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – فُقد عشرات اللاجئين الجمعة 4 سبتمبر/أيلول إثر غرق زورقين مطاطيين في المتوسط، فيما أنقذ خفر السواحل الإيطالي 200 شخص وانتشل جثة واحدة.
وقالت المنظمة الدولية للهجرة، إن سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالي تمكنت من إنقاذ 91 شخصا وانتشال جثة واحدة، مشيرة إلى أن الناجين الذين نقلوا إلى جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية قالوا إن زورقهم كان يقل ما بين 120 إلى 140 شخصا.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال فلافيو دي جياكومو المتحدث باسم منظمة الهجرة العالمية، “هذا غالبا ما يحصل، فالهواء سرعان ما بدا يتسرب من الزورق المطاطي بعيد الإبحار فدب الذعر بين الركاب الذين تجمعوا على أحد جوانبه”.

وأضاف أن “كثيرين وقعوا في الماء، وغرق البعض منهم، وتمكن آخرون من الصعود مجدداً على متن الزورق”، موضحاً أن القسم الأكبر من الركاب كانوا آتين من الصومال والسودان ونيجيريا”.

ووفقا لموقع روسيا اليوم تمكنت سفينة أخرى لخفر السواحل الإيطالي من إنقاذ 106 أشخاص في زورق ثان بينهم امرأة نيجيرية حامل وضعت مولودها في سفينة الإنقاذ.

وأفادت الحصيلة الأخيرة لمنظمة الهجرة العالمية بأن أكثر من 118 ألف لاجئ وصلوا إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط منذ بداية 2015 وقد غرق قرابة 2600 منهم أواختفوا لدى محاولتهم العبور.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال