إدارة حمن وحيب تنسحب من مؤتمر عدادو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 29/06/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

في تطور مفاجئ انسحبت إدارة حمن وحيب التي تستضيف مؤتمر تشكيل ولاية جلمدج من المؤتمر، ووصل وزير الداخلية في الإدارة محمد حاج حسين إلى دوسمريب للمشاركة في المؤتمر الذي افتتحه تنظيم أهل السنة في المدينة لتشكيل إدارة لإقليمي جلجدود وهيران وجنوب مدج.

وأشاد حسين بسياسة أهل السنة وإدارتها للمؤتمر، متهما الحكومة الصومالية بتضليل مؤتمر عدادو وحرمان الإدارات القائمة في المناطق الوسطى من حقوقها، وأشار إلى أن الحكومة تتصرف وكأنها تعين إدارة لحي من أحياء العاصمة مقديشو.

وأوضح الوزير أن إدارته لو كانت تعلم تصرفات الحكومة الصومالية وتلاعباتها لتحقيق مصالحها الخاصة لما استضافت مؤتمر تشكيل ولاية جلمدج، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنها لا تعرقل فعاليات المؤتمر الجارية في عدادو ولا تطالب الوفود بمغادرة المدينة.

ونفى أن تكون مشاركته في مؤتمر دوسمريب تصرفا فرديا، موضحا أنه توجه إلى ذلك المؤتمر بقرارا صدر من مجلس وزراء حمن وحيب.

ويعتبر انسحاب إدارة حمن وحيب التي تأسست قبل 8 سنوات وكانت إحدى الإدارات القائمة في الأقاليم الوسطى نكسة لجهود تشكيل إدارة جلمدج التي وصلت إلى مراحل متقدمة بعد تشكيل برلمانها واختيار رئاسته، حيث كان تنظيم أهل السنة والجماعة الذي يدير مدنا من إقليم جلجدود قاطع هو الآخر مؤتمر عدادو وأكد أنه لن يعترف بنتائجه.

المصدر: إذاعة كلميه

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال