أهل السنة توجه انتقادات شديدة إلى وزير الداخلية الصومالي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 26/09/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

دوسمريب – وجهت إدارة الأقاليم الوسطى التابعة لتنظيم أهل السنة والجماعة انتقادات شديدة إلى وزير الداخلية الصومالي عبد الرحمن أدواه الذي وصل مؤخرا إلى مدينة عدادو في وسط البلاد.

واتهم علي باشا نائب رئيس إدارة الأقاليم الوسطى التابعة للتنظيم وزير الداخلية الصومالي بمحاولة خطف عملية انتخاب أعضاء البرلمان الذين سيمثلون العشائر القاطنة في أقاليم وسط الصومال في مجلس النواب القادم.

وقال علي باشا في حديث لإذاعة شبيلى المحلية إن الوزير أدوا وصل إلى مدينة عدادو في إقليم جلجذود مؤخرا لتشتيت وحدة سكان الأقاليم الوسطى والتدخل في عملية انتخاب أعضاء البرلمان الصومالي القادم.

وحذر علي باشا من نقل جلسة انتخاب أعضاء البرلمان الذين سيمثلون الأقاليم الوسطى إلى مدينة عدادو، ووصف تلك المحاولات بأنها غير قانونية، كما أشار إلى أن الطريق الصحيح هو عقد جلسة انتخاب أعضاء البرلمان في مدينة دوسمريب عاصمة إقليم جلجذود.

وتأتي الاتهامات التي توجهها إدارة الأقاليم الوسطى التابعة لتنظيم أهل السنة والجماعة إلى وزير الداخلية الصومالي في وقت وصل فيه الوزير أدواه إلى مدينة عدادو في وسط البلاد في إطار استعدادات الولايات الإقليمية لإجراء انتخابات برلمانية في عواصمها.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال