أخر الأخبار

   

ولاية جوبا تحذر من فشل رؤية 2016 والعودة إلى الحرب الأهلية

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

جروي – حذر رئيس ولاية جوبا أحمد مدوبي من فشل رؤية 2016 والعودة إلى الحرب الأهلية، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس في مدينة جروي عاصمة ولاية بونتلاند.

وقال أحمد مدوبي إن الصومال يسعى إلى بناء مستقبله بواسطة رؤية 2016، حيث وصف القتال الدائر بين ولايتي بونتلاند وجلمدج بأنه “أمر مؤسف” ويعيد البلاد إلى عام1991، وهو العام الذي دخلت البلاد في أتون الحرب الأهلية.

وأضاف أن زيارته التي يقوم بها إلى بونتلاند تأتي في إطار جهود السلام الجارية لتهدئة الأوضاع المتوترة بين ولايتي بونتلاند وجلمدج، مشددا على ضرورة تسوية الأزمة بين الولايتين على طاولة المفاوضات.

وأشار إلى أنه يمكن سير أعمال رؤية 2016 ما لم يتم تسوية الأزمة في جالكعيو، داعيا إلى تضافر الجهود من أجل إنهاء هذه الأزمة وفقا لما تقتضيه المصلحة الصومالية.

وتجري مساع حثيثة في مدينة جالكعيو لإنهاء التوترات بين ولايتي بونتلاند وجملدج، ووصل إلى المدينة مساء أمس الأحد وفد رفيع بزعامة رئس الوزراء عمر عبد الرشيد، ويضم الوفد رئيس ولاية جنوب غرب الصومال شريف حسن شيخ آدم ومسؤولون آخرون من الحكومة الفيدرالية وولاية جنوب غرب الصومال.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement