أخر الأخبار

   

ولاية إقليمية بالصومال تتعاقد مع شركة صينية للتنقيب عن النفط

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

جروي – كشفت حكومة ولاية بونتلاند الإقليمية بشمال شرق الصومال عن عقد توصلت إليه مع شركة صينية للتنقيب عن النفط في مناطق الولاية.

وأكدت الحكومة الإقليمية في بيان صحفي أن عقد مشروع التنقيب عن النقط جرى بين الحكومة الإقليمية وبين شركة CCECC الصينية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا مؤخرا.

وأضاف البيان أن العقد بين الطرفين يتضمن أيضا قيام الشركة الصينية ببناء المطار في مدينة جالكعيو والشارع الذي يربط بين مدينتي “إيل” و”جروي”.

ولم تعلق الحكومة المركزية بالصومال حتى الآن على عقد التنقيب عن النفط بين حكومة ولاية بونتلاند الإقليمية والشركة الصينية.

والجدير بالذكر أن إبرام اتفاقيات مع شركات دولية وإدارة الثروات الطبيعية وكيفية تقاسمها من المسائل المثيرة للخلاف والتي كثيرا ما تسبب في توتر العلاقات بين الحكومة المركزية والولايات الإقليمية.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement