وفد مصري رفيع يزور أرض الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 6/04/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

هرجيسا – وصل وفد مصري رفيع برئاسة مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية السفير محمد إدريس إلى مدينة هرجيسا عاصمة إدارة أرض الصومال الانفصالية.

وكان في استقبال الوفد المصري لدى وصوله إلى مطار عغال الدولي في مدينة هرجيسا وزير التجارة في إدارة أرض الصومال حسين آدم عغي ونائب وزير الخارجية أحمد آدم كيسي والمستشار الإعلامي لرئيس إدارة أرض الصومال خضر حسن علي.

ووفقا لمصادر صحفية في هرجيسا أشاد مساعد وزير الخارجية المصري السفير محمد إدريس في تصريحات له بالتقدم الذي أحرزته إدارة أرض الصومال في مجالي الأمن والديمقراطية.

ومن جهته عبر نائب وزير خارجية إدارة أرض الصومال أحمد آدم كيسي عن ترحيبهم بالوفد المصري الذي يزور مدينة هرجيسا، مشيرا إلى أنه سيتم بحث العلاقات والتعاون بين الجانبين أثناء الزيارة.

ومن جانبه دعا وزير التجارة في إدارة أرض الصومال حسين دير الحكومة المصرية إلى المشاركة في مساعدة المنكوبين من موجة الجفاف التي ضربت مناطق في أرض الصومال.

وكان الوفد المصري برئاسة السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية قام بزيارة خلال الأيام القليلة الماضية إلى العاصمة الصومالية مقديشو أجرى خلالها لقاءات مع كبار مسؤولي الدولة ومن بينهم الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود لبحث تعزيز التعاون بين الدولتين.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال