أخر الأخبار

   

وفد مصري رفيع يزور أرض الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

هرجيسا – وصل وفد مصري رفيع برئاسة مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية السفير محمد إدريس إلى مدينة هرجيسا عاصمة إدارة أرض الصومال الانفصالية.

وكان في استقبال الوفد المصري لدى وصوله إلى مطار عغال الدولي في مدينة هرجيسا وزير التجارة في إدارة أرض الصومال حسين آدم عغي ونائب وزير الخارجية أحمد آدم كيسي والمستشار الإعلامي لرئيس إدارة أرض الصومال خضر حسن علي.

ووفقا لمصادر صحفية في هرجيسا أشاد مساعد وزير الخارجية المصري السفير محمد إدريس في تصريحات له بالتقدم الذي أحرزته إدارة أرض الصومال في مجالي الأمن والديمقراطية.

ومن جهته عبر نائب وزير خارجية إدارة أرض الصومال أحمد آدم كيسي عن ترحيبهم بالوفد المصري الذي يزور مدينة هرجيسا، مشيرا إلى أنه سيتم بحث العلاقات والتعاون بين الجانبين أثناء الزيارة.

ومن جانبه دعا وزير التجارة في إدارة أرض الصومال حسين دير الحكومة المصرية إلى المشاركة في مساعدة المنكوبين من موجة الجفاف التي ضربت مناطق في أرض الصومال.

وكان الوفد المصري برئاسة السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية قام بزيارة خلال الأيام القليلة الماضية إلى العاصمة الصومالية مقديشو أجرى خلالها لقاءات مع كبار مسؤولي الدولة ومن بينهم الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود لبحث تعزيز التعاون بين الدولتين.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement