أخر الأخبار

   

وصول باخرة تحمل 1700 طن مواد إغاثية من “خليفة الإنسانية” إلى الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

بربرة – تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وتزامنا مع حملة “لأجلك يا صومال” التي أُطلقت تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة لمساعدة الشعب الصومالي الشقيق وإنسجاماً مع مبادرة “عام الخير” .. وصلت الى ميناء بربرة شمال غرب الصومال باخرة إغاثية تحمل 1700 طن من المواد الإغاثية الأساسية من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الى الشعب الصومالي لمساعدته على تخطي الظروف المعيشية التي يمر بها وتقديم الدعم للمتضررين من الجفاف وتعزيزاً لدور دولة الامارات ورسالتها الإنسانية والحضارية في معالجة أزمة المجاعة في الصومال والأزمات والكوارث في شتى دول العالم .

وقال مصدر مسؤول بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لـ ” وكالة أنباء الإمارات “وام” – تأتي هذه الإغاثة العاجلة تلبية لتوجيهات القيادة الرشيدة لتوفير الاحتياجات الغذائية للشعب الصومالي الذي يعاني أوضاعا إنسانية صعبة .

وأضاف أن الباخرة أبحرت في الفترة الماضية من ميناء الحمرية بدبي حتى وصلت أمس السبت إلى ميناء بربرة شمال غرب الصومال ، وسيباشر فريق الإغاثة التابع لمؤسسة خليفة الإنسانية توزيع المواد الغذائية فور تفريغها من الباخرة.

وأوضح المصدر المسؤول أن باخرة الإغاثة تحمل حوالي 1700 طن من المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز “32 ألف كيس سعة 10كجم” والسكر “32 ألف كيس سعة 5 كجم” وحليب بودرة ” 26.667 ألف علبة” والماء “40 ألف عبوة سعة 5 لتر” والطحين “26.668 كيس سعة 10 كجم” والزيت “26.668 عبوة” والتمور “1.650 علبة” بالإضافة الى 21.697 ألف قطعة أحذية نسائية وولادية وجوارب سيتم توزيعها على المتضررين من موجة الجفاف التي تضرب مناطق واسعة في الصومال.

وأضاف أن وفدا من مؤسسة خليفة الإنسانية سيقوم بالإشراف على توزيع السلال التموينية، وحليب الأطفال، مساهمة في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمتضررين من الجفاف في الصومال الشقيق.

وأشاد مسؤولون صوماليون بالعلاقات الطيبة بين بلادهم ودولة الإمارات العربية المتحدة معربين عن شكرهم الكبير وتقديرهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لما تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية من دعم دائم للصومال في كافة الجوانب الإغاثية والتنموية من أجل تخفيف معاناة الشعب الصومالي مؤكدين أن هذا العمل الإنساني ليس غريباً على دولة الإمارات التي لم تدخر جهدا في مساعدة الصومال وشعبه فحسب بل كانت دوما سباقة في عمل الخير في كافة أنحاء العالم.

المصدر: وام

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement