أخر الأخبار

   

وزارة التعليم الصومالية تعلن تأجيل الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – أعلن نائب وزير الثقافة والتعليم في الحكومة الفيدرالية الصومالية السيد حامد علي حسن أمس السبت تأجيل الامتحانات الرسمية لإتمام المرحلة الثانوية إلى غد الإثنين الخامس عشر من شهر يونيو.

كان من المقرر أن تبدأ الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية أمس السبت في العاصمة مقديشو، غير أن الوزارة أصدرت تصريحا تؤكد فيه تأجيل الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوبة لأسباب فنية.

وصرحت الوزارة بأن الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية ستبدأ في المراكز المخصصه لها يوم غد الإثنين.

وهذه هي المرة الأولى التي تستعد فيها وزارة التعليم لإجراء امتحان رسمي موحد للشهادة الثانوية في البلاد منذ حوالي أربع وعشرين عاما، إلا أن هذه المحاولة تواجه تحديات كبيرة تتمثل في غياب عدد من العوامل المساعدة لهذه الخطوة، بما فيها غياب منهج دراسي موحد تعتمد عليه المدارس الثانوية في البلاد، كما يقول المراقبون.

وأثارت امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام خلافا كبيرا بين الوزارة والمظلات التعليمية الأهلية والتي تأسست بعد انهيار الحكومة المركزية عام 1991 لتسيير حركة التعليم والإشراف عليها تفاديا لوقوع فراغ في المجال التعليمي.

وأجرت المظلات التعليمية في البلاد امتحانات الشهادة الثانوية للمدارس التابعة لها في وقت سابق من شهر مايو الماضي، مقاطعة دعوة الحكومة الصومالية لإجراء امتحان رسمي موحد للشهادة الثانوية.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement