أخر الأخبار

   

واشنطن تدعم الصومال في مجال التنمية بقيمة 300 مليون دولار

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – وقعت الحكومتان الصومالية والأمريكية اتفاقية في مجال التنمية، وذلك في مناسبة عقدت يوم أمس الثلاثاء في العاصمة الصومالية مقديشو.

وتنص الاتفاقية الجديدة بين الحكومتين على دعم واشنطن الحكومة الصومالية في مجال التنمية بقيمة 300 مليون دولار أمريكي، ووصفت الاتفاقية بأنها الأولى من نوعها بين الدولتين منذ أكثر من 30 عاما.

وبحسب الاتفاقية يصرف الدعم الأمريكي بتنسيق بين الحكومتين لتنفيذ مشاريع تنموية في مجالات دعم الحكم الرشيد والإدارة والتعليم والصحة والتنمية الاقتصادية وتعزيز الاستقرار والسلام.

ووقع على الاتفاقية من جانب الصومال كل من وزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية جمال محمد حسن ووزير المالية عبد الرحمن دعاله بيله ومن جانب الولايات المتحدة نائبة مدير الدائرة الأفريقية في وكالة المعونات الأمريكية جولي كوينن.

ووحضر مناسبة توقيع الاتفاقية كل من رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري ونائب سفير الولايات المتحدة القائم بأعمال السفارة في مقديشو مارتن ديل.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement