ممثلو القبائل ينتخبون الشيخ محمد شاكر رئيسا لولاية وسط الصومال في مؤتمر دوسمريب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 2/07/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

دوسمريب – انتخب الشيخ محمد شاكر رئيس المجلس التنفيذي لتنظيم أهل السنة والجماعة رئيسا لولاية وسط الصومال، وذلك في مؤتمر جرى في مدينة دوسمريب خلال الأيام الماضية برعاية تنظيم أهل السنة والجماعة وشارك فيه ممثلون من مختلف القبائل القاطنة في أقاليم وسط الصومال.

وتنافس ثلاثة مرشحين لرئاسة ولاية وسط الصومال في المؤتمر المنعقد في مدينة دوسمريب، وهم الشيخ محمد شاكر رئيس المجلس التنفيذي لتنظيم أهل السنة والجماعة ومحمد حاجي وزير داخلية إدارة حمن وحيب وعريس محمد حاجي المتحدث باسم إدارة حمن وحيب.

وتذكر التقارير الواردة أن الشيخ محمد شاكر فاز على المرشحين المنافسين له بحصوله على أغلبية أصوات ممثلي القبائل البالغ عددهم 313 ممثلا.

ووفقا للتقارير الوارة تتكون ولاية وسط الصومال التي تم انتخاب رئيسها في مدينة دوسمريب من أقاليم مدج وجلجذود وجزء من إقليم هيران في وسط البلاد.

ويأتي انتخاب الشيخ محمد شاكر رئيسا لولاية وسط الصومال في مدينة دوسمريب في وقت من المقرر أن تجري انتخابات رئاسية في مدينة عدادو يوم السبت القادم لانتخاب رئيس ولاية جلمدج في نفس المنطقة.

وقاطع تنظيم أهل السنة الجماعة مؤتمر تشكيل ولاية جلمدج الجاري في مدينة عدادو، حيث اتهم الحكومة الصومالية بإهمال دور التنظيم وتضحياته في أقاليم وسط الصومال ومحاولة تهميشه وإقصائه من الساحة السياسية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال