أخر الأخبار

   

ممثلو القبائل ينتخبون الشيخ محمد شاكر رئيسا لولاية وسط الصومال في مؤتمر دوسمريب

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

دوسمريب – انتخب الشيخ محمد شاكر رئيس المجلس التنفيذي لتنظيم أهل السنة والجماعة رئيسا لولاية وسط الصومال، وذلك في مؤتمر جرى في مدينة دوسمريب خلال الأيام الماضية برعاية تنظيم أهل السنة والجماعة وشارك فيه ممثلون من مختلف القبائل القاطنة في أقاليم وسط الصومال.

وتنافس ثلاثة مرشحين لرئاسة ولاية وسط الصومال في المؤتمر المنعقد في مدينة دوسمريب، وهم الشيخ محمد شاكر رئيس المجلس التنفيذي لتنظيم أهل السنة والجماعة ومحمد حاجي وزير داخلية إدارة حمن وحيب وعريس محمد حاجي المتحدث باسم إدارة حمن وحيب.

وتذكر التقارير الواردة أن الشيخ محمد شاكر فاز على المرشحين المنافسين له بحصوله على أغلبية أصوات ممثلي القبائل البالغ عددهم 313 ممثلا.

ووفقا للتقارير الوارة تتكون ولاية وسط الصومال التي تم انتخاب رئيسها في مدينة دوسمريب من أقاليم مدج وجلجذود وجزء من إقليم هيران في وسط البلاد.

ويأتي انتخاب الشيخ محمد شاكر رئيسا لولاية وسط الصومال في مدينة دوسمريب في وقت من المقرر أن تجري انتخابات رئاسية في مدينة عدادو يوم السبت القادم لانتخاب رئيس ولاية جلمدج في نفس المنطقة.

وقاطع تنظيم أهل السنة الجماعة مؤتمر تشكيل ولاية جلمدج الجاري في مدينة عدادو، حيث اتهم الحكومة الصومالية بإهمال دور التنظيم وتضحياته في أقاليم وسط الصومال ومحاولة تهميشه وإقصائه من الساحة السياسية.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement