أخر الأخبار

   

ملكة بريطانيا تكرم العداء محمد فارح من أصول صومالية بلقب فارس

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

لندن – حصل العداء البريطاني الصومالي الأصل محمد فارح على لقب فارس من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، خلال مراسم تكريم جرت يوم الثلاثاء (14 نوفمبر/تشرين الثاني 2017) في قصر باكنغهام.

وارتدى فارح زيا رسميا وقبعة خلال مراسم تكريمه اعترافا بالمجهودات التي بذلها العداء المولود في الصومال، خلال تمثيله لبريطانيا على الساحة الدولية لألعاب القوى.

حصل العداء البريطاني “مو فرح” الفائز بـ 4 ميداليات ذهبية أولمبية في منافسات المسافات الطويلة، على لقب فارس من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، خلال مراسم تكريم جرت اليوم الثلاثاء، في قصر بكنجهام.

وقال فارح عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي “إنستجرام” معلقا على صورته أثناء التكريم: “من كان يصدق أن الركض سيأتي بي إلى هنا، مسيرة رائعة، إنه لشرف أن أحصل على لقب فارس من الملكة”.

ولم يتعرض فارح لأي خسارة في سباقات خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في البطولات الكبرى بين عامي 2012 و2016، وجمع بين الميدالية الذهبية للسباقين مرتين متتاليتين في أولمبياد 2012 و2016، بجانب فوزه بلقب بطولة العالم في 2013 و2015.

يُشار إلى أن محمد فارح اعتزل منافسات المضمار بعد الفوز بالميدالية الذهبية في سباق خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في بطولة العالم في لندن العام الحالي، إلا أنه يود المشاركة في مارتون لندن القادم.

المصدر: وكالات

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement