ملكة بريطانيا تكرم العداء محمد فارح من أصول صومالية بلقب فارس

الصومال الجديد

آخر تحديث: 15/11/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

لندن – حصل العداء البريطاني الصومالي الأصل محمد فارح على لقب فارس من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، خلال مراسم تكريم جرت يوم الثلاثاء (14 نوفمبر/تشرين الثاني 2017) في قصر باكنغهام.

وارتدى فارح زيا رسميا وقبعة خلال مراسم تكريمه اعترافا بالمجهودات التي بذلها العداء المولود في الصومال، خلال تمثيله لبريطانيا على الساحة الدولية لألعاب القوى.

حصل العداء البريطاني “مو فرح” الفائز بـ 4 ميداليات ذهبية أولمبية في منافسات المسافات الطويلة، على لقب فارس من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، خلال مراسم تكريم جرت اليوم الثلاثاء، في قصر بكنجهام.

وقال فارح عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي “إنستجرام” معلقا على صورته أثناء التكريم: “من كان يصدق أن الركض سيأتي بي إلى هنا، مسيرة رائعة، إنه لشرف أن أحصل على لقب فارس من الملكة”.

ولم يتعرض فارح لأي خسارة في سباقات خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في البطولات الكبرى بين عامي 2012 و2016، وجمع بين الميدالية الذهبية للسباقين مرتين متتاليتين في أولمبياد 2012 و2016، بجانب فوزه بلقب بطولة العالم في 2013 و2015.

يُشار إلى أن محمد فارح اعتزل منافسات المضمار بعد الفوز بالميدالية الذهبية في سباق خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في بطولة العالم في لندن العام الحالي، إلا أنه يود المشاركة في مارتون لندن القادم.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال