أخر الأخبار

   

مقتل 31 لاجئا صوماليا بغارة جوية على سفينة قبالة سواحل اليمن

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – قالت منظمة تابعة للأمم المتحدة ومسؤولون طبيون يمنيون، الجمعة، إن قاربا مكتظا بمهاجرين صوماليين تعرض لهجوم، قبالة السواحل اليمنية بالقرب من مضيق استراتيجي بالبحر الأحمر، مما أسفر عن مقتل 31 شخصا.

وذكر مسؤول في خفر السواحل اليمني، أن طائرة هليكوبتر استهدفت سفينة تقل لاجئين صوماليين قبالة الساحل اليمني بهجوم في وقت متأخر من ليلة الجمعة.

وأضاف المسؤول أن اللاجئين المستهدفين كانوا في طريقهم من اليمن إلى السودان عندما تعرضوا لهجوم من طائرة أباتشي قرب مضيق باب المندب.

وقال بحار كان يدير القارب، ويدعى إبراهيم علي زياد، إنه تم إنقاذ 80 لاجئا بعد الواقعة. ولم يتضح على الفور من نفذ الهجوم.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن الضحايا يحملون وثائق من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقال لورن دو بويك، رئيس المنظمة في العاصمة اليمنية صنعاء، إنهم يعتقدون أن جميع من كانوا على متن السفينة المنكوبة لاجئين، لكن لم يتضح على الفور من أين جاؤوا في الصومال.

وأضاف دو بويك أن 77 شخصا نجوا من الهجوم انتشلوا من المياه ونقلوا إلى مركز احتجاز في الحديدة.

وقال مسؤول طبي يمني في الحديدة إن جثث القتلى تم انتشالها من البحر ونقلت إلى مشرحة مستشفى في منطقة الثورة. ووصلت 14 جثة فقط إلى المشرحة إلى الآن، حسب ما قال المسؤول اليمني مضيفا أن هناك نساء من بين القتلى.

المصدر: وكالات

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement