أخر الأخبار

   

مفاوضات بين الحكومة الصومالية وتنظيم أهل السنة والجماعة

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

عدادو – أعلنت وزارة الداخلية والشؤون الفيدرالية في الحكومة الصومالية وجود مفاوضات بين الحكومة الصومالية وتنظيم أهل السنة والجماعة الذي يسيطر حاليا على مدن مهمة في إقليم جلجذود الواقع في وسط الصومال.

وأكد وزير الداخلية والشؤون الفيدرالية عبد الرحمن محمد حسين أدوا –في بيان صحفي- بدء مفاوضات بين الحكومة الصومالية وتنظيم أهل السنة والجماعة، هدفها ضم التنظيم إلى جهود تشكيل ولاية وسط الصومال الجارية حاليا في مدينة عدادو بإقليم جلجذود.

وأعرب الوزير في البيان الصحفي عن أمله في صدور نتائج ملموسة قريبا عن فعاليات مؤتمر تشكيل ولاية وسط الصومال، وأشار إلى أن ممثلي القبائل المشاركين في المؤتمر سيصادقون على ميثاق الولاية الانتقالي في الأسبوع الجاري.

وكان مقاتلو تنظيم أهل السنة والجماعة سيطروا بداية الأسبوع المنصرم على مدينة دوسمريب التي من المقرر أن تكون عاصمة ولاية وسط الصومال بعد إتمام فعاليات تشكيلها.

وكان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى الصومال نيكولاس كاي ندد –في بيان صحفي الأسبوع الماضي- بهجوم مقاتلي تنظيم أهل السنة والجماعة على مدينة دوسمريب والسيطرة عليه، داعيا التنظيم إلى سحب مقاتليه من المدينة، إلا أن التنظيم رفض تلك الدعوة.

ويشهد إقليم جلجذود صراعا سياسيا بين الحكومة الصومالية وتنظيم أهل السنة والجماعة، ويتهم التنظيم -الذي خاض معارك دامية مع حركة الشباب في الإقليم- الحكومة الصومالية بتهميش دوره ومحاولة إقصائه من المسرح السياسي.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement