أخر الأخبار

   

مظاهرات في جروي ضد القيادة الصومالية ومؤتمر عدادو

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

جروي – انطلقت في جروي عاصمة ولاية بونت لاند اليوم مظاهرات ضد قيادة الحكومة الصومالية ومؤتمر عدادو حول تشكيل ولاية جلمدج.

وأعرب عبد الله عيسى أحمد محافظ إقليم نجال عن استيائه من دعم القيادة الصومالية لإدارة يتنافى تشكيلها مع الدستور المؤقت، وأشار إلى أن تلك الإدارة تخص إقليم جلجدود وجنوب مدج.

ووصف عمدة جروي أحمد سعيد جيلي المظاهرات بأنها تعبير عن شعورهم ضد الحكومة الفيدرالية والإدارة التي يجري تشكيلها في عدادو.

وأشار المسئولون في ولاية بونت لاند إلى أن الولاية ستفكر في مصيرها واتخاذ قرارها بعد فشل الحكومة الفيدرالية في الالتزام بالدستور.

وكانت ولاية بونت لاند حذرت في السابق من أن تؤدي نتائج مؤتمر عدادو إلى تأجيج الصراعات في المنطقة وأبدت معارضتها لدستور تلك الولاية.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement