مصر تقدم مساعدات عسكرية للحكومة الصومالية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 20/07/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – قدمت جمهورية مصر العربية الشقيقة يوم أمس الثلاثاء مساعدات عسكرية للحكومة الصومالية. تم تسليم المساعدات العسكرية الي وزير الدفاع اللواء عبد القادر شيخ علي ديني في مناسبة عقدت في مطار آدم عدي الدولي في مقديشو.

وحضر المناسبة الي جانب وزير الدفاع قائد القوات المسلحة الصومالية اللواء محمد احمد آدم ومسؤولون من الحكومة الفيدرالية بالإضافة إلى السفير المصري لدي الصومال وليد محمد اسماعيل.

وشملت المساعدات العسكرية التي قدمتها مصر الي الحكومة الصومالية عربات نقل الجنود وسيارات اسعاف ومعدات عسكرية أخرى.

وأعرب وزير الدفاع اللواء عبد القادر شيخ علي ديني عن شكره وتقديره لجمهورية مصر العربية الشقيقة التي تلعب دورا رياديا في الصومال من خلال مشاريعها التنموية ومساعداتها المستمرة للحكومة الصومالية مؤكدا ان هذه المعدات العسكرية ستساعد القوات المسلحة في اداء مهامها الأمنية. وأضاف الوزير ان هذه المساعدات دليل علي مستوي عمق العلاقات بين البلدين.

من جانبه قال وليد محمد اسماعيل سفير مصر لدي الصومال إن بلاد ستقدم مزيدا من المساعدات والدعم للصومال في مختلف المجالات بناء علي العلاقة بين الحكومتين، متعهدا بأن الدبلوماسيين المصريين في مجلس الأمن الدولي سيلعبون دورهم لإنهاء حظر السلاح المفروض علي الصومال.

الجدير بالذكر أن المساعدات المصرية للحكومة الصومالية تأتي في ظل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين الضاربة في جذور التاريخ.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال