أخر الأخبار

   

مصر تقدم مساعدات عسكرية للحكومة الصومالية

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – قدمت جمهورية مصر العربية الشقيقة يوم أمس الثلاثاء مساعدات عسكرية للحكومة الصومالية. تم تسليم المساعدات العسكرية الي وزير الدفاع اللواء عبد القادر شيخ علي ديني في مناسبة عقدت في مطار آدم عدي الدولي في مقديشو.

وحضر المناسبة الي جانب وزير الدفاع قائد القوات المسلحة الصومالية اللواء محمد احمد آدم ومسؤولون من الحكومة الفيدرالية بالإضافة إلى السفير المصري لدي الصومال وليد محمد اسماعيل.

وشملت المساعدات العسكرية التي قدمتها مصر الي الحكومة الصومالية عربات نقل الجنود وسيارات اسعاف ومعدات عسكرية أخرى.

وأعرب وزير الدفاع اللواء عبد القادر شيخ علي ديني عن شكره وتقديره لجمهورية مصر العربية الشقيقة التي تلعب دورا رياديا في الصومال من خلال مشاريعها التنموية ومساعداتها المستمرة للحكومة الصومالية مؤكدا ان هذه المعدات العسكرية ستساعد القوات المسلحة في اداء مهامها الأمنية. وأضاف الوزير ان هذه المساعدات دليل علي مستوي عمق العلاقات بين البلدين.

من جانبه قال وليد محمد اسماعيل سفير مصر لدي الصومال إن بلاد ستقدم مزيدا من المساعدات والدعم للصومال في مختلف المجالات بناء علي العلاقة بين الحكومتين، متعهدا بأن الدبلوماسيين المصريين في مجلس الأمن الدولي سيلعبون دورهم لإنهاء حظر السلاح المفروض علي الصومال.

الجدير بالذكر أن المساعدات المصرية للحكومة الصومالية تأتي في ظل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين الضاربة في جذور التاريخ.

This slideshow requires JavaScript.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

إثيوبيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي عام 2019

تعتزم مجموعة بولي الصينية البدء في تصدير الغاز الطبيعي من حوض في الإقليم الصومالي بإثيوبيا بحلول منتصف عام 2019 حيث تواصل المجموعة عملياتها الاستكشافية بالقرب من الحدود مع الصومال، وفقا لما

التكامل الاقتصادي لدول القرن الإفريقي .. الواقـع والآفاق 2/2

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 9  سمـات اقتصـاديات دول القـرن الإفـريـقي: كما سبق أن أشـرنا في الجـزء الأول، فإن تجانـس اقتصـاديات بين

اتفاقية صومالية يابانية للتعاون في التنمية الاقتصادية

نيروبي – وقعت حكومتا الصومال واليابان على اتفاقية تعاون في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك في اجتماع بين مسؤولين من الحكومتين في العاصمة الكينية نيروبي. ووقعت الاتفاقية من جانب الصومال فهمة أحمد

advertisement