أخر الأخبار

   

مصر تقدم مساعدات عسكرية للحكومة الصومالية

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – قدمت جمهورية مصر العربية الشقيقة يوم أمس الثلاثاء مساعدات عسكرية للحكومة الصومالية. تم تسليم المساعدات العسكرية الي وزير الدفاع اللواء عبد القادر شيخ علي ديني في مناسبة عقدت في مطار آدم عدي الدولي في مقديشو.

وحضر المناسبة الي جانب وزير الدفاع قائد القوات المسلحة الصومالية اللواء محمد احمد آدم ومسؤولون من الحكومة الفيدرالية بالإضافة إلى السفير المصري لدي الصومال وليد محمد اسماعيل.

وشملت المساعدات العسكرية التي قدمتها مصر الي الحكومة الصومالية عربات نقل الجنود وسيارات اسعاف ومعدات عسكرية أخرى.

وأعرب وزير الدفاع اللواء عبد القادر شيخ علي ديني عن شكره وتقديره لجمهورية مصر العربية الشقيقة التي تلعب دورا رياديا في الصومال من خلال مشاريعها التنموية ومساعداتها المستمرة للحكومة الصومالية مؤكدا ان هذه المعدات العسكرية ستساعد القوات المسلحة في اداء مهامها الأمنية. وأضاف الوزير ان هذه المساعدات دليل علي مستوي عمق العلاقات بين البلدين.

من جانبه قال وليد محمد اسماعيل سفير مصر لدي الصومال إن بلاد ستقدم مزيدا من المساعدات والدعم للصومال في مختلف المجالات بناء علي العلاقة بين الحكومتين، متعهدا بأن الدبلوماسيين المصريين في مجلس الأمن الدولي سيلعبون دورهم لإنهاء حظر السلاح المفروض علي الصومال.

الجدير بالذكر أن المساعدات المصرية للحكومة الصومالية تأتي في ظل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين الضاربة في جذور التاريخ.

This slideshow requires JavaScript.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement