مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية تدشن مشروع إفطار الصائم في جيبوتي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 25/06/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

جيبوتي – على غرار الأعوام الماضية أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية يوم الاثنين الماضي مشروع إفطار الصائم في جيبوتي، وذلك بالتعاون والتنسيق مع جمعية الدعوة الإسلامية.

وأقيم الحفل المكرس لهذه المناسبة في المركز الوطني لرعاية الشباب بحضور المستشار الفني لوزيرة الدولة للتضامن الجيبوتي السيد محمود بله علي والعديد من مسئولي وأعضاء جمعية الدعوة الإسلامية المحلية.

وتم خلال المناسبة توزيع مساعدات غذائية تتألف من الأرز والسكر والدقيق والزيت والتمر بالإضافة إلى مشروب “فوستر كلارك” والطماطم على 264 عائلة من الأسر الفقيرة التي تنتمي لعدد من الأحياء الشعبية في مدينة جيبوتي.

وأشاد المستشار الفني لوزيرة الدولة للتضامن الوطني بالمساعي المبذولة من قبل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية في جيبوتي في السنوات الأخيرة، داعيا بقية المنظمات الخيرية إلى الإسراع في تقديم الدعم إلى الأسر المحتاجة في جيبوتي العاصمة والمناطق الداخلية خلال شهر رمضان الفضيل.

من جانبهم عبر المستفيدون عن هذه السلة الغذائية عن شكرهم وتقديرهم للجهات المانحة على تقديم هذا الدعم الاجتماعي وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة المشروع بلغت هذا العام حوالي 100 ألف درهم إماراتي. يذكر أن مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية تأسست بمرسوم أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عام 1997، في مسعى لتقديم الدعم الإنساني للشرائح الأكثر احتياجا داخل دولة الإمارات وخارجها.

ولقد أصبحت المؤسسة خلال سنوات قليلة إحدى المؤسسات الفاعلة في مجال العمل الخيري والإنساني على المستويين الداخلي والخارجي، ومنذ إشهارها أخذت على عاتقها أن تصل بأياديها البيضاء إلى من تستطيع الوصول إليه من المحتاجين سواء كانوا بدولة الإمارات أو خارجها.

المصدر القرن

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال