لما استقالت وزيرة الإغاثة وإدارة الكوارث الصومالية؟

الصومال الجديد

آخر تحديث: 15/11/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أعلنت وزيرة الإغاثة وإدارة الكوارث الصومالية الدكتورة مريم قاسم اليوم الأربعاء استقالتها من منصبها، وذلك في تصريح أدلت به لتلفزيون غوب جوغ الصومالي.

وقالت الدكتورة مريم في تصريحها “أريد أن اؤكد لكم استقالتي من منصبي في الحكومة. وأسأل الله أن يشغل هذا المنصب شخص أفضل مني”.

وأرجعت الدكتورة مريم سبب استقالتها إلى “ظروف العمل” قائلة “أعرف العمل في المؤسسات والوزارات”، مشيرة إلى صعوبة أداء المهام عندما يكون “العمل عشوائيا ولا فصل بين المهام والمسؤوليات”.

واوضحت الدكتور مريم أنها ليست معارضة للحكومة، معربة في الوقت نفسه عن “رغبتها في الاعتزال عن السياسة والعمل للشعب الصومالي في مجالات أخرى”.

ويشار إلى أن لجنة الطواري الوطنية التي سارعت الحكومة إلى تشكيلها بعد الهجوم الدامي الذي وقع في مقديشو في الرابع عشر من شهر أكتوبر الماضي تقوم بنفس المهام المخولة لوزارة الإغاثة وإدارة الكوارث الصومالية، مما يؤدي إلى تصادم المسؤوليات.

وتعتبر الدكتورة مريم قاسم المسؤولة الثانية التي تستقيل من الحكومة الحالية برئاسة رئيس الوزراء حسن علي خيري. وسبق أن قدم وزير الدفاع الصومالي عبد الرشيد عبد الله محمد استقالته من منصبه في الثاني عشر من شهر أكتوبر الماضي. ولم يتم تعيين مسؤول جديد حتى الآن لذلك المنصب الشاغر.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال