أخر الأخبار

   

كينيا ترفع القيود عن شركات تحويل الأموال العاملة فى الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

نيروبي – رفعت السلطات الكينية القيود الخاصة بمكافحة الإرهاب المفروضة على شركات تحويل الأموال الكبرى التى لها فروع فى الصومال، والتى تم فرضها بعد مذبحة جامعة “موى” ببلدة جاريسا بشمال شرق كينيا فى أبريل الماضى.

ونقل موقع” كابيتال إف أم” الإخبارى الكينى عن عبد الرشيد دعالى المدير التنفيذى لشركة”داهابشيل” (كبرى 13 شركة محظور نشاطها فى كينيا منذ أكثر من شهرين) قوله: “يسعدنا أن نستأنف نشاطنا وخدماتنا فى كينيا”.

ووفقا للموقع الإخبارى، أعلن الرئيس الكينى اوهورو كينياتا -يوم الخميس الماضى- عن رفع القيود المفروضة على 13 شركة تحويل أموال بمجرد إصدار البنك المركزى الكينى تعليمات جديدة لتنظيم عمليات تحويل الأموال.

وأشار الموقع إلى أنه لا يوجد فى الصومال، بعد عقود من الصراع، قطاع مصرفى رسمى، وتساعد شركات تحويل الأموال فى تسهيل حركة الأموال من وإلى خارج البلاد، وتبلغ قيمة التحويلات النقدية إلى الصومال من أبنائها العاملين فى الخارج إلى نحو 3ر1 مليار دولار سنويا.

وأوضح الموقع أن السلطات الكينية أدرجت شركات تحويل الأموال، التى لها فروع فى الصومال، على قائمة تضم 85 كيانا بعد قيام مسلحين من جماعة الشباب التابعة لتنظيم القاعدة بقتل نحو 150 شخصا فى هجوم على جامعة”موى” فى بلدة جاريسا بشمال شرق كينيا فى ابريل الماضى.

واستهدفت كينيا من وراء هذه الخطوة منع تمويل جماعة الشباب، غير أن وكالات الإغاثة الانسانية انتقدت هذه الخطوة محذرة من أنها سوف تضر بالفقراء وتعرض أنشطة الوكالات للخطر.

اليوم السابع

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement