أخر الأخبار

   

قتال عنيف بين قوات الأميصوم وحركة الشباب في جنوب غرب الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

بورهكبه – اندلع قتال عنيف بين قوات إثيوبية ضمن بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) وعناصر حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة في منطقة “جماعة” الواقعة على بعد 30 كلم من مدينة بورهبكه في إقليم باي بولاية جنوب غرب الصومال.

وأكد شهود عيان أن القتال بدأ في وقت متأخر من مساء أمس الخميس عندما شن مسلحو حركة الشباب هجوما عنيفا على قافلة عسكرية إثيوبية ضمن بعثة الاتحا الأفريقي في الصومال (أميصوم).

وقالت حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة إن عناصرهم قتلوا ثلاثين جنديا إثيوبيا وأحرقوا عددا من عرباتـهم العسكرية. ولم يعرف بعد حجم الخسائر الناجمة من القتال من مصادر مستقلة.

واستمر القتال لعدة ساعات بين الجانبين، حيث ذكر شهود عيان أنهم سمعوا دوي المدافع الثقيلة المتبادلة بين الجانبين، وشوهدت طائرات مروحيات تحلق فوق المناطق التي جرى فيها القتال.

ولم تصدر تفاصيل حول القتال من قبل قيادة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال.

ونجحت قوات الاتحاد الأفريقي والقوات الصومالية سابقا في طرد حركة الشباب من المدن الرئيسية في جنوب البلاد، إلا أن عناصر حركة الشباب لا يزالون يسيطرون على بعض البلدات والقرى ويقيمون كمائن للقوافل العسكرية المتنقلة بين المدن الرئيسية.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement