أخر الأخبار

   

انطلاق فعاليـات معـرض جيبـوتي التجـاري الدولي الأول

شارك المقال

جيبوتي – انطلقـت صبـاح الأحـد، فعاليـات معـرض جيبـوتي التجـاري الدولي الأول، في العاصمـة جيبـوتي، بحضـور رئيـس الوزراء عبد القـادر محمـد كامـل وأعضـاء الحكـومة وأعضـاء السلك الدبلـوماسـي المعتمـد لدى جيبـوتي.

وبمشـاركة عدد من الدول العـربية والأجنبيـة من بينهـا الصيـن والولايات المتحـدة الأمريكيـة وتركيـا وفرنسـا والإمـارات العـربية المتحـدة والمملكـة العـربية السعـودية، إضـافة إلى أكثـر من 500 شـركة عالميـة ومحليـة، كمـا حظـي بمشـاركة جماهيـرية واسعـة.

وقـال رئيـس الوزراء الجيبـوتي عبـد القادر محمـد كـامل أثنـاء افتتـاحه لفعاليـات المعـرض، إن هـذا الحـدث المهـم سيـاعد في تعـزيز التنميـة الاقتصـادية في البـلاد، مؤكـداً أن هـذا المعـرض الدولي يشكـل دفعـة قـوية نحـو تحقيـق التكـامل الاقتصـادي في المنطقـة.

وفي حـوار خـاص مع مـوقع الصـومال الجـديد، قـال رئيـس الغـرفة التجـارة في جيبـوتي، السيـد/ يوسـف موسـى دواليـه، إن جيبـوتي تعـول كثيـراً على هـذا المعـرض الدولـي لتحقيـق جملـة من الأهـداف الاقتصـادية والتنمـوية من بينهـا، جـذب مزيد من الاستثمـارات العـربية والأجنبيـة، لتعـزيز روح الشـراكة بيـن الشـركات المحليـة والأجنبيـة، إصـافة إلى زيـادة حجـم التبـادل التجـاري على المستـوى الإقليمـي والدولي.

وقـد دعـا جميـع الوفـود المشـاركة بالمعـرض إلى اكتشـاف المـزيا والفـرص الاستثمـاريـة الكبيـرة التي تزخـر بها جيبـوتي، مشيـراً إلى أن المعـرض يهـدف إلى تسليـط الضـوء على الخصـائص التي يتميـز بها المنـاخ الاستثمـاري في جيبـوتي، ومنهـا موقـعها الاستـراتيجيـة الهام ونظـامها التجـاري المفتـوح وعملتهـا المربوطـة بالدولار وطبيعتهـا البكـرة وقـدرتهـا الكامنـة على النمـو والتطـور، إضـافة إلى كونهـا عضـوا في عـديد من المنظمـات الدوليـة والإقليميـة كالهيئـة الحكـومية للتنميـة في شرق أفريقيا (الإيجـاد) والسـوق المشتـرك لـدول شـرق وجنـوب إفريقيـا (كوميـسا) كمـا تتمتـع بمعـاملة الاجـوا وكـذلك معاملـة (ACP) ممـا يجعـل جيبـوتي بوابـة لسـوق استهـلاكي واسـع يتجـاوز بـ400 مليـون مستهـلك، مؤكـداً أن كـل هذه العـوامل تمثـل عنصـر جـذب للمستثمـرين.

ومن جـانبه أشـار السيـد/ مهـدي درار مـدير الوكالـة الوطنيـة لتنميـة الاستثمـارات، إلى أن المعـرض يوفـر منصـة دوليـة تفاعليـة تمكـن الشـركات المحليـة والعـربية والعالميـة من فتـح أسـواق جديـدة لمنتجـاتها وخـدماتها كمـا يتيـح لها من تبـادل المعـارف والخبـرات فيمـا بينهـا إلى جانـب عقـد الصفقـات التجـارية.

ويعـد معـرض جيبـوتي التجـاري الدولي الأهـم والأشهـر من نوعـه في البـلاد، وتنظمـه غـرفة تجـارة جيبـوتي، بمنـاسبة الاحتفـال بالـذكرى الـ(110) لإنشـائها التي تتـزامن مـع احتفـالات البـلاد بالعيـد الوطنـي الـ(40) ومن المقـرر أن تستمـر فعاليـات المعـرض حتـى الـ7 ديسمبـر الجـاري.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement