عبد الله عبدالله: لدي أدلة على صلة مدير وكالة الاستخبارات الصومالية ونائبه بحركة الشباب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 9/09/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- تداولت وسائل الإعلام الصومالية وصحفات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد وثيقة مؤرخة بـ2 سبتمبر 2018 تتضمن قضية رفعها نائب مدير وكالة الاستخبارات والأمن القومي السابق عبد الله عبد الله إلى الادعاء العسكري والمحكمة العسكرية ضد مدير الوكالة حسين عثمان حسين ونائبه فهد أحمد طاهر “فهد ياسين” .

واتهم عبد الله في الوثيقة التي يظهر فيها استلام الادعاء العسكري نائب مدير وكالة الاستخبارات والأمن القومي فهد ياسين بإصدار أمر نشر بيان فصله عن الوكالة في حساب الوكالة في تويتر في 1 سبتمبر الجاري وأنه غير لائق بحفظ الأسرار الحساسة، كما اتهم ياسين بمباشرة مهامه دون استلامه ذلك منه بشكل رسمي .

واتهمه أيضا بنشر دعاية كاذبة عنه بهدف الإساءة وتشويه سمعته فيما يتعلق بالواجبات التي كان يقوم بها للوطن للحيلولة دون استماع القيادة الوطنية إليه ومساءلته عما حدث، مشيرا إلى أن ياسين عمد -عندما كان مدير القصر الرئاسي- إلى عرقلة أداء وكالة الاستخبارات واجبها بحق قيادي رفيع في حركة الشباب وظفه هو في المكتب الرئاسي، كما اتهمه بتحمل مسئولية حرمانه وحرمان حرسه الشخصي من مرتباتهم لمدة ثلاثة أشهر.

واتهم عبد الله في وثيقته مدير الوكالة حسين عثمان حسين ونائبه فهد ياسين بالتنسيق التام مع حركة الشباب في الفترة بين 2015-2014 و2016-،2017 مؤكدا أن لديه أدلة تثبت ذلك، مبديا استعداده إلى تقديمها إلى القضاء.

وجاء نشر هذه الوثيقة بعد إصدار الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو مرسوما رئاسيا سرح بموجبه عبد الله عبد الله من العمل بالوكالة وجرده من جميع الرتب العسكرية بحجة خرق قانون القوات المسلحة والقوانين الفرعية لوكالة الاستخبارات والأمن القومي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال