أخر الأخبار

   

عارضة الأزياء الصومالية حليمة آدم تحطم الحواجز في عالم الموضة

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – حطمت عارضة الأزياء الأميركية الصومالية الأصل حليمة آدم الحواجز في عالم الموضة، حيث تصدرت صورتها محجبة أغلفة المجلات التي تعنى بالموضة والتجميل في الولايات المتحدة الاميركية.

في أقل من أسبوع، احتلت الصومالية حليمة آدم واجهات الصحف والمجلات العالمية، بعد أن أصبحت مثالًا “صارخًا” للشباب المسلم في أمريكا، وصورة دعائية لأهم بيوت الأزياء والشركات العالمية.

وظهرت حليمة في أعمال “أمريكان إيغل” لملابس الشباب، حيث ظهرت بحجابها وبيع كل المنتج الجديد في أقل من أسبوع على مواقع الإنترنت.

وأعلنت شركة “نايكي” أنها ستستخدم كفاءتها كشركة في تصميم “حجاب رياضي” في ربيع العام المقبل، لتصبح أول صانع كبير للمعدات الرياضية يقدم غطاء رأس للمنافسات.

وظهرت حليمة على غلاف مجلة “ألور”، وهي ترتدي حجابا من طراز “نايكي” وسترة ذات قلنسوة بالألوان الأحمر والأبيض والأزرق. وكتبت المجلة على صورتها: “هذا هو الجمال الأمريكي”.

وقالت مولي يونغ، الكاتبة بمجلة ألور، إنَّ حضور حليمة القوي في مجال الأزياء ليس له غرضٌ سياسي، وأضافت: “إن تم تحميل وجودها أي رمزيةٍ، فستكون المشكلة في تغطيتنا لها وليست فيها هي”.

وولدت حليمة آدم في مخيم “كاكوما” للاجئين في كينيا، وانتقلت مع أسرتها إلى الولايات المتحدة في سن السابعة واستقرت في بادئ الأمر في سانت لويس.

وتهدف حليمة حالياً إلى أن تصبح مثالاً للشباب المسلم بالولايات المتحد، وقالت: “أتصرف بطبيعتي ولا سبب عندي للتفكير في أن أناساً آخرين يعارضونني”.

وقالت إنها سعيدة لاختيارها نموذجاً للتنوع في قطاع عارضات الأزياء، معربة عن أملها بأن تعود إلى كاكوما في المستقبل للعمل في إغاثة الأطفال اللاجئين.

المصدر: وكالات

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement