أخر الأخبار

   

رئيس الصومال يستقبل السفير الأمريكي في مكتبه

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – استقبل رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية محمد عبد الله فرماجو أمس الجمعة في مكتبه بقصر الرئاسة سفير الولايات المتحدة لدى البلاد ستيفين شورتز.

وبحث المسؤولان في لقاء بينهما الأوضاع الراهنة في الصومال، ومن أهمها موجة الجفاف الذي ضرب مناطق بالبلاد، كما ناقشا سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين الدولتين والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وطلب الرئيس فرماجو خلال اللقاء من واشطن مواصلة دعمها الذي تقدمه للصومال في مجال توفير مرتبات عناصر القوات الحكومية وتدريبهم.

ومن جانبه تعهد سفير الولايات المتحدة لدى الصومال ستيفين شورتز بأن بلاده ستواصل دعمها للصومال، وسلم للرئيس فرماجو كهدية قبعة كتب عليها “جعل الصومال عظيما مرة أخرى”.

وتسلم فرماجو رسميا السلطة من سلفه حسن شيخ محمود يوم الخميس الماضي. هذا ومن المقرر أن تجري مراسم تنصيبه في مقديشو يوم الأربعاء القادم وسط إجراءات أمنية مشددة.

This slideshow requires JavaScript.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement