أخر الأخبار

   

رئيسا الصومال وكينيا يبحثان القضايا المشتركة

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

نيروبي – جرت مباحثات بين رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود ونظيره الكيني أهورو كينياتا يوم أمس الثلاثاء في العاصمة الكينية نيروبي.

وتناولت مباحثات الرئيسين القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين، ومن بينها تعزيز العلاقات الثنائية ومسألة اللاجئين الصوماليين في كينيا والتعاون على تعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وأبدى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمو اثناء المباحثات استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع كينيا بناء على الاحترام المتبادل والصداقة وحسن الجوار.

ومن جانبه شدد الرئيس الكيني أهورو كينياتا على ضرورة التعاون بين البلدين والشعبين اللذين يشتركان في الكثير، مؤكدا على عزم بلاده لمساعدة الصومال.

وتأتي المباحثات بين الرئيسين في إطار زيارة رسمية يقوم بها الرئيس الصومالي إلى كينيا، ومن المتوقع أن تجري مباحثات إضافية بين الرئيسين اليوم الأربعاء.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

إثيوبيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي عام 2019

تعتزم مجموعة بولي الصينية البدء في تصدير الغاز الطبيعي من حوض في الإقليم الصومالي بإثيوبيا بحلول منتصف عام 2019 حيث تواصل المجموعة عملياتها الاستكشافية بالقرب من الحدود مع الصومال، وفقا لما

التكامل الاقتصادي لدول القرن الإفريقي .. الواقـع والآفاق 2/2

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 9  سمـات اقتصـاديات دول القـرن الإفـريـقي: كما سبق أن أشـرنا في الجـزء الأول، فإن تجانـس اقتصـاديات بين

اتفاقية صومالية يابانية للتعاون في التنمية الاقتصادية

نيروبي – وقعت حكومتا الصومال واليابان على اتفاقية تعاون في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك في اجتماع بين مسؤولين من الحكومتين في العاصمة الكينية نيروبي. ووقعت الاتفاقية من جانب الصومال فهمة أحمد

advertisement