أخر الأخبار

   

رئيسا الصومال وكينيا يبحثان القضايا المشتركة

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

نيروبي – جرت مباحثات بين رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود ونظيره الكيني أهورو كينياتا يوم أمس الثلاثاء في العاصمة الكينية نيروبي.

وتناولت مباحثات الرئيسين القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين، ومن بينها تعزيز العلاقات الثنائية ومسألة اللاجئين الصوماليين في كينيا والتعاون على تعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وأبدى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمو اثناء المباحثات استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع كينيا بناء على الاحترام المتبادل والصداقة وحسن الجوار.

ومن جانبه شدد الرئيس الكيني أهورو كينياتا على ضرورة التعاون بين البلدين والشعبين اللذين يشتركان في الكثير، مؤكدا على عزم بلاده لمساعدة الصومال.

وتأتي المباحثات بين الرئيسين في إطار زيارة رسمية يقوم بها الرئيس الصومالي إلى كينيا، ومن المتوقع أن تجري مباحثات إضافية بين الرئيسين اليوم الأربعاء.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement