أخر الأخبار

   

دولة الإمارات تتعهد بتنفيذ مشاريع تنموية في أرض الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

هرجيسا – أكد رئيس إدارة أرض الصومال الانفصالية أحمد محمد سيلانيو أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعهدت بتنفيذ مشاريع تنموية في مناطق إدارته، جاء هذا في تصريحات أدلى بها للصحفيين في قاعة الاستراحة في مطار عجال الدولي في مدينة هرجيسا عاصمة إدارة أرض الصومال بعد عودته من زيارة قام بها إلى دولة الإمارات والتي استغرقت لمدة ثمانية أيام.

وقال سينلايو إن وفد إدارة أرض والذي كان برئاسته أجرى –خلال زياته- لقاءات مع مسؤولي دولة الإمارات العربية المتحدة، وصرح بأنه تم خلال تلك اللقاءات بحث تعزيز العلاقات والتعاون بين الجانبين بما في ذلك تنفيذ دولة الإمارات عدة مشاريع تنموية في أرض الصومال.

ووفقا لتصريحات أدلى بها وزير خارجية إدارة أرض الصومال محمد بيحي يونس فإن دولة الإمارات ستنفذ عدة مشاريع في مجالات التعليم والصحة والإضاءة وتوفير المياه الصالحة للشرب وتعبيد الطرق ومساعدة اللاجئين المتدفقين من اليمن.

وأضاف سيلانيو أن دولة الإمارات العربية المتحدة سترسل وفدا إلى مدينة هرجيسا في وقت لاحق لبدء المشاريع التي تم الاتفاق على تنفيذها بين الجانبين، مؤكدا أن تلك المشاريع ستعود بالنفع على أرض الصومال وسكانها.

وتنفذ دولة الإمارات العربية المتحدة مشاريع إنسانية وتنموية في كل من أرض الصومال الانفصالية وولايات بونت لاند وجوبا وجنوب غرب الصومال والعاصمة الصومالية مقديشو.

وكانت دولة الإمارات قدمت مؤخرا إلى الشرطة الصومالية معدات عسكرية، تم تسليمها إليها في مناسبة أقيمت في العاصمة مقديشو في العاشر من شهر يونيو الجاري، بحضور كل من سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة السيد محمد أحمد العثمان الحمادي ووزير الأمن الداخلي السيد عبد الرزاق عثمان محمد وقائد الشرطة الصومالية الجنرال محمد شيخ حسن حامد.

كما تم افتتاح مستشفى الشيخ زايد في ناحية عبد العزيز شمال شرقي العاصمة مقديشو في الرابع من شهر يونيو الجاري ، بتمويل من دولة الإمارات، ويستقبل المستشفى يوميا 300 مريض، حيث يوفر لهم العلاج اللازم بصورة مجانية.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement