خمسة الاف صائم في الصومال يستفيدون من برنامج الهلال الاحمر الرمضاني

الصومال الجديد

آخر تحديث: 1/07/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

ابوظبي – كثفت هيئة الهلال الأحمر برامجها الرمضانية في الصومال وقدمت وجبات إفطار جاهزة لخمسة آلاف صائم في عدد من أحياء العاصمة مقديشو .

ويشهد برنامج إفطار صائم توسعا مستمرا و إقبالا كبيرا من الصائمين حيث حددت الهيئة نقاط توزيع الوجبات الجاهزة في مناطق الكثافة السكانية وتجمعات النازحين و الأحياء الفقيرة .

وأولت الهيئة تنفيذ المشروع في الصومال اهتماما كبيرا نسبة للظروف السائدة هناك والأوضاع الإنسانية التي يعيشها الصوماليون .

وأكد حميد راشد الشامسي نائب الأمين العام للهلال الأحمر للمساعدات الدولية أن الهيئة خصصت مبالغ إضافية لتوسيع رقعة المستفيدين من مشروع إفطار صائم في الدول الأشد فقرا وفي مقدمتها الصومال وذلك تضامنا مع شعوبها التي عانت كثيرا من ويلات الحروب والنزاعات وكوارث الطبيعة .

وقال إن الأوضاع الإنسانية في الصومال تعتبر صعبة بكل المقاييس حيث يواجه الملايين تحديات كبيرة في الحصول على مستلزماتهم الغذائية مشيرا إلى تردي الأوضاع هناك نتيجة تضافر عدة عوامل جعلت من الصومال أكثر الدول هشاشة من الناحية الإنسانية من أهمها النزاعات .

وقال إن هذه التداعيات ساهمت في تفاقم مشكلة اللجوء والنزوح بين السكان الذين تركوا مدنهم وقراهم بحثا عن بيئة أفضل للحياة والعيش الكريم .

واوضح ان مكتب الهيئة في مقديشو يعمل بالتنسيق مع سفارة الدولة هناك لتنفيذ البرامج الرمضانية التي تلبي حاجة الساحة الصومالية ..مشيرا إلى أن الجانبين يعملان سويا لرفع المعاناة وتحسين الحياة على أرض الواقع .

وقال إن الهيئة قامت بالإضافة إلى تقديم الوجبات الغذائية الجاهزة في مراكز التجمعات بتوزيع المير الرمضاني والطرود الغذائية على الأسر في مناطق إقامتها في الأحياء الفقيرة .

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال