أخر الأخبار

   

خمسة الاف صائم في الصومال يستفيدون من برنامج الهلال الاحمر الرمضاني

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

ابوظبي – كثفت هيئة الهلال الأحمر برامجها الرمضانية في الصومال وقدمت وجبات إفطار جاهزة لخمسة آلاف صائم في عدد من أحياء العاصمة مقديشو .

ويشهد برنامج إفطار صائم توسعا مستمرا و إقبالا كبيرا من الصائمين حيث حددت الهيئة نقاط توزيع الوجبات الجاهزة في مناطق الكثافة السكانية وتجمعات النازحين و الأحياء الفقيرة .

وأولت الهيئة تنفيذ المشروع في الصومال اهتماما كبيرا نسبة للظروف السائدة هناك والأوضاع الإنسانية التي يعيشها الصوماليون .

وأكد حميد راشد الشامسي نائب الأمين العام للهلال الأحمر للمساعدات الدولية أن الهيئة خصصت مبالغ إضافية لتوسيع رقعة المستفيدين من مشروع إفطار صائم في الدول الأشد فقرا وفي مقدمتها الصومال وذلك تضامنا مع شعوبها التي عانت كثيرا من ويلات الحروب والنزاعات وكوارث الطبيعة .

وقال إن الأوضاع الإنسانية في الصومال تعتبر صعبة بكل المقاييس حيث يواجه الملايين تحديات كبيرة في الحصول على مستلزماتهم الغذائية مشيرا إلى تردي الأوضاع هناك نتيجة تضافر عدة عوامل جعلت من الصومال أكثر الدول هشاشة من الناحية الإنسانية من أهمها النزاعات .

وقال إن هذه التداعيات ساهمت في تفاقم مشكلة اللجوء والنزوح بين السكان الذين تركوا مدنهم وقراهم بحثا عن بيئة أفضل للحياة والعيش الكريم .

واوضح ان مكتب الهيئة في مقديشو يعمل بالتنسيق مع سفارة الدولة هناك لتنفيذ البرامج الرمضانية التي تلبي حاجة الساحة الصومالية ..مشيرا إلى أن الجانبين يعملان سويا لرفع المعاناة وتحسين الحياة على أرض الواقع .

وقال إن الهيئة قامت بالإضافة إلى تقديم الوجبات الغذائية الجاهزة في مراكز التجمعات بتوزيع المير الرمضاني والطرود الغذائية على الأسر في مناطق إقامتها في الأحياء الفقيرة .

المصدر: وام

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement