أخر الأخبار

   

خبير اقتصادي: نفقات مستشاري رئيس وزراء الصومال تفوق على ميزانية بعض الوزارات

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – أثيرت شكوك وتساؤلات حول شفافية موزانة الدولة الصومالية لعام 2018 التي تقدر بـ 274,640,191 دولار أمريكي، بزيادة 14 مليون دولار على ميزانية الدولة لعام 2017.

وكشف البروفيسور يحيى عامر الخبير الاقتصادي الصومالي عن ارتفاع نفقات مستشاري مكتب رئيس الوزراء فقط على ميزانية بعض الوزارات المهمة في الحكومة الصومالية.

وقال البروفيسور يحيى إن نفقات مستشاري مكتب رئيس الوزراء ضمن موزانة عام 2018 تبلغ 741,552 دولار أمريكي، بينما تقدر ميزانية وزارة الشباب والرياضة لعام 2018 بـ 692,000 دولار أمريكي.

وأضاف أن الحكومة الصومالية أعلنت عن حاجتها لـ 320 مستشارا جديدا، متسائلا عن مصدر نفقات المستشارين الجدد الذين تطلبهم الحكومة الصومالية.

وكان أعضاء مجلس الشعب الصومالي صادقوا بأغلبية ساحقة على موازنة الدولة لعام 2018، وذلك في جلسة عقدت في يوم الأربعاء الثالث عشر من شهر ديسمبر الجاري.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement