أخر الأخبار

   

حزب ودجر يرفع إلى محكمة محافظة بنادر قضية ضد النائب العام ومدير القصر الرئاسي

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو رفع حزب ودجر الصومالي يوم أمس الأربعاء قضية شكوى ضد النائب العام أحمد علي طاهر ومدير القصر الرئاسي فهد ياسين إلى محكمة محافظة بنادر في مقديشو.

واتهم رئيس حزب ودجر كمال غوتاله في مؤتمر صحفي عقده في مقديشو المسؤولين بالضلوع في هجوم تعرض له مقر الحزب في السابع عشر من شهر ديسمبر الماضي، مما أسفر عن إصابة واعتقال السياسي المعارض عبد الرحمن عبد الشكور وقتل خمسة من حرسه.

وقال غوتاله إن القضية التي رفعها الحزب إلى المحكمة تدين النائب العام أحمد علي طاهر بتسهيل محاولة اغتيال ضد رئاسة الحزب، مشيرا إلى أنه منح وكالة الأمن والاستخبارات الضوء الأخضر للهجوم على مقر الحزب على حد تعبيره.

وأضاف غوتاله أن الحزب رفع أيضا إلى المحكمة قضية شكوى ضد مدير القصر الرئاسي فهد ياسين الذي اتهمه بأنه العقل المدبر للهجوم على مقر الحزب باستخدام النيابة العامة والسلطات والأمنية، حسب قوله.

وأعلن حزب ودجر في وقت سابق رفع قضية شكوى ضد قادة أمنيين في وكالة الأمن والاستخبارات إلى المحكمة العسكرية بتهمة الضلوع في الهجوم على مقر الحزب.

والجدير بالذكر أن مدير القصر الرئاسي فهد ياسين صحفي سابق عمل مراسلا لقناة الجزيرة، كما أصبح رئيسا لمكتب مركز الجزيرة للدراسات في شرق أفريقيا، ويشغل حاليا منصب مدير القصر الرئاسي، لكنه يصفه بعض المراقبين بأنه الشخص الأكثر تأثيرا في الساحة السياسية الصومالية في الوقت الحالي.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement